العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

المعارضة السورية تؤكد مقاطعة "أستانا 3"

 أكدت المعارضة السورية مقاطعتها مؤتمر "أستانا 3" المزمع عقده هذا الأسبوع في عاصمة كازاخستان، وذلك على خلفية "استمرار الخروقات والرعاية الروسية المباشرة لتهجير حي الوعر"، آخر معاقل المعارضة في مدينة حمص.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الإثنين (13 مارس/آذار2017)عن المستشار القانوني لـ"الجيش السوري الحر" أسامة أبو زيد أن "استمرار الخروقات في حي الوعر في حمص، ورعاية روسيا المباشرة لتهجير الحي، دفعتنا لمقاطعة مؤتمر آستانة".

وأوضح أن أحد أسباب المقاطعة أيضا "يتمثل في مساعينا لعدم تكرار قصة وادي بردى"، في إشارة إلى الموافقة على حضور مؤتمر "آستانة 1 "بالتزامن مع عمليات عسكرية نفذتها الحكومة السورية مدعومة بقوات من "حزب الله" في منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي، أدت إلى توقيع اتفاق قضى بترحيل المقاتلين المعارضين من وادي بردى إلى الشمال السوري، وتوقيع اتفاقية أتاحت للنظام استعادة السيطرة على المنطقة.

وحي الوعر، يعد آخر الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حمص، وتحاصره القوات الحكومية منذ أربع سنوات. وتسعى الحكومة عبر الروس للتوصل إلى اتفاق مع المعارضة يقضي بترحيل المعارضين منه إلى ريف إدلب الشمالي، ودخول الشرطة النظامية إلى الحي.

405 4:05 ص

قازاخستان: روسيا وتركيا وإيران تمضي قدما في محادثات أستانا السورية

أستانا - رويترز

 قال خيرت عبد الرحمنوف وزير خارجية قازاخستان اليوم الإثنين (13 مارس/آذار2017) إن روسيا وتركيا وإيران ماضية في جهودها لعقد جولة جديدة من المحادثات السورية في قازاخستان رغم طلب من المعارضة السورية بتأجيل الاجتماع.

وقال عبد الرحمنوف للبرلمان "ننتظر تأكيد الأطراف الأخرى (حضور) الاجتماع" مضيفا أن الوفود بدأت بالفعل تصل إلى العاصمة أستانا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:51 ص

      يستاهلون ليش يفجرون المدنيين في حمص ودمشق

    • زائر 3 | 5:49 ص

      لجهنم الجيش السوري بيقضي عليهم أنچان بحصلون شي بالحوار والمفاوضات بعدين ما بحصلون شي بالمولية

اقرأ ايضاً