العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

"الأندرويد" يقترب من تجاوز "Windows" فيما يخص معدل إستخدام الإنترنت

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

في تقرير صدر مؤخرًا من مؤسسة StatCounter المتخصصة في بحوث السوق، إتضح أن نظام الأندرويد التابع لشركة غوغل إستطاع اللحاق بنظام Windows التابع لشركة مايكروسوفت عندما يتعلق الأمر بمعدل إستخدام الإنترنت. في الواقع، بهذا المعدل نحن لن نتفاجأ إذا تفوق في نهاية المطاف على Windows من حيث إستخدام الإنترنت في العام المقبل أو نحو ذلك.

ووفقا Aodhan Cullen والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة StatCounter، فقد صرح بالقول : "فكرة لحاق الأندرويد بنظام Windows كانت غير واردة قبل خمس سنوات. في يناير 2012 كان نظام Windows يستحوذ على 82 في المئة من حصة الإستخدام العالمي لشبكة الإنترنت، في حين كانت حصة الأندرويد لا تتجاوز 2.2 في المئة". الآن هذا لا يعني أن Windows فقد حصته السوقية لنظام الأندرويد، ولكن بدلا من ذلك نمى معدل إستخدام الهواتف الذكية والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى شبكة الإنترنت أينما كانوا دون الحاجة إلى WiFi، وبالتالي فمن الواضح أن الهواتف الذكية أصبحت الخيار الأفضل والتلقائي للكثير أثناء تصفح الإنترنت.

هذا هو السبب أيضا في أن العديد من الشركات بدأت تركز أكثر على الأجهزة المحمولة وتقديم النسخ المحمولة من مواقعها على شبكة الإنترنت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً