العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

خالد بن حمد يوجه لتخصيص ريع BRAVE  الثالثة لطفل مصاب بمرض نادر

الرفاع - المكتب الإعلامي لخالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطةBMMA مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وجه منظمون بطولة القتال الشجاع BRAVE  لتخصيص ريع النسخة الثالثة من البطولة لعلاج أحد الأطفال المصابين بمرض نادر والذي يقطن بمدينة كوريتيبا البرازيلية والتي ستستضيف المنافسات المقرر إقامتها يوم 18 مارس الجاري.

ويأتي توجيه سموه لمنظمة BRAVE بهذا الخصوص، جريا كعادته في طرح المبادرات الإنسانية عبر مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية، والتي يهدف سموه من خلالها لتعزيز أحد المفاهيم الرئيسية للرياضة كونها محطة رئيسية لتدعيم أواصر الإنسانية وهي مجال حيوي لترسيخ مفهوم المبادرات الاجتماعية والخيرية بمختلف المجتمعات.

 من جانبه، قال خالد بن حمد "تفاعلت كثيرا مع الحالة الصحية التي يعيشها الطفل آرثر تيتو لادر بمدينة كوريتيبا البرازيلية التي ستستضيف منافسات النسخة الثالثة من بطولة القتال الشجاع BRAVE، فالطفل الذي لا يعدو عمره عام واحد يعاني من مرض عضال وهو ما يسمى بمرض ضمور العضلات الشوكي، حيث يعتبر من الأمراض النادرة في عصرنا هذا، إذ تكلفة العلاج لعام واحد باهضة جدا على عائلة الطفل، ولم تستطع حتى الآن توفير المبلغ المطلوب، وهو ما دفعنا للتوجيه لتخصيص ريع هذه البطولة لصالح هذا الطفل الذي نتمنى له الشفاء".

من جهته، قال محمد شاهد الرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA: "تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ستخصص منظمة BRAVE ريع منافسات النسخة الثالثة، التي من المقرر أن تقام بالبرازيل لعلاج الطفل آرثر الذي يعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي، كما أنها ستدعم الحملة الترويجية للتبرع من أجل مساعدة الطفل تحت شعار #juntospeloarthur (سوياً من أجل آرثر)، لتحفيز الشركات والمؤسسات للمساهمة والانضمام لحملة التبرع، حيث تم طرحها في صفحة الفيسبوك الخاصة بالطفل البرازيلي آرثر:https://www.facebook.com/Juntos-pelo-Arthur-AME-tipo-I-1543019125989367/".

 

الحالة الصحية للطفل آرثر

تم تشخيص حالة الطفل آرثر وقد تبين أنه يعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي، وهي من الحالات الطبية النادرة، التي لا يوجد لها علاج نهائي في الوقت الحالي. ويسبب هذا المرض صعوبة في البلع والامتصاص، بالاضافة الى ضمور في عضلات الرجلين بحيث تكون أضعف من اليدين، وزيادة التعرض لالتهابات الجهاز التنفسي مع وتراكم الإفرازات في الرئتين و الحنجرة.

ويستخدم المصابون بهذا المرض دواء يسمى "سبينرازا"، وهو لازال تحت الاختبارات في اوروبا، وقد تم اعتماده مؤخراً في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن يخضع آرثر لجلسته الأولى من العلاج في 29 أبريل المقبل، وذلك بعد فترة انتظار طويلة للحصول على العلاج. ولن تستطيع رحلة العلاج شفاء آرثر، إلا أنه سيستطيع أن يتنفس من غير الحاجة إلى مساعدة الأجهزة، وسيكون قادراً على تحريك يديه ورجليه والحصول على التغذية عن طريق الفم بالإضافة إلى تثبيت رأسه وجسمه، وربما، المشي أيضاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً