العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

بوعنق تدشن احتفال الصحة بيوم التمريض الخليجي

تحت شعار التمريض الخليجي معاك لنرعاك

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت شعار (التمريض الخليجي..معاك لنرعاك)  دشنت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق  احتفال إدارة التمريض بالرعاية الصحة الأولية في وزارة الصحة  بيوم التمريض الخليجي والذي يصادف الثالث عشر من شهر مارس من كل عام في مبنى الوزارة بالجفير. حضر الفعالية عدد من كبار المسئولين وممرضات وممرضي الرعاية الأولية إلى جانب مشاركة وحضور مجموعة من موظفات وموظفي الوزارة.

وبهذه المناسبة أشارت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق إلى أن هذا اليوم قد أختير من قبل اللجنة الفنية الخليجية للتمريض في اجتماعها الثالث والعشرين الذي عقد في جدة بالمملكة العربية السعودية في عام 2008. واعتمد رسميا كيوم للتمريض الخليجي وإنه قد تم تدشين الاحتفال بيوم التمريض الخليجي رسميا في  عام 2010 م  مشيرة إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة قد جاء ليعكس اهتمام خليجنا بمهنة التمريض  وبمجال الخدمات الصحية وتطوير العاملين في خدمات التمريض لتكون الخدمات المقدمة امنه وذات جوده عالية بما يتوافق مع معايير الاعتماد الدولية .

وكانت الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة قد اطلعت على المعرض الصحي المصاحب للاحتفالية والذي استعرض أهم وأبرز ما حققته الكوادر التمريضية في مجال رعاية وخدمة المرضى. الجدير بالذكر أن شعار الاحتفال ( التمريض الخليجي .. معاك لنرعاك) يحمل أهداف التمريض من رعاية و عطاء وكفاءة وجودة في العلم والمعرفة وكانت دول مجلس التعاون قد حرصت على توطيد العلاقة بين المريض والتمريض .

وكانت وزارة الصحة في مملكة البحرين  قد وضعت العديد من البرامج من أجل تطوير مهنة التمريض ومن ضمن هذه البرامج إرسال  الممرضات والممرضين لدورة الانعاش الرئوي للقلب في كليه العلوم الصحية و إعادتها سنويا لكل موظف بالاضافة إلى حضور العديد من الدورات التدريبية التي تهدف الى تطوير المعلومات الخاصة بمهنة التمريض كما تم انشاء مشاريع  تهدف لخدمة المرضى وتطوير مجالات وتخصصات التمريض  بوزارة الصحة ومنها فتح عياده الكشف المبكر في المراكز الصحية وتطبيق  برنامج التصنيف الذكي وضع خطه وجدوله لابتعاث الممرضين لدراسة البرامج الاكاديمية (القبالة القانونية , ممرض صحة المجتمع , بكالوريوس التمريض)  وفتح عيادة الأنسولين لمرضى السكري والأطفال والكبار  والغسيل البروتيني للأطفال  وفتح عيادة الأقدام السكرية لمرضى السكر الكبار .وعليه يشارك جميع الممرضين والممرضات بوزارة الصحة في أحياء هذه المناسبة بمختلف مرافق الوزارة لتعريف المجتمع على يوم التمريض الخليجي من حيث  توزيع نشرات عن خدمات مهنه التمريض , وضع ملصقات في موقع العمل وتوزيع النشرات الصحية واقامه المحاضرات القصيرة  .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً