العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

استعدادات مكثفة لمهرجان كأس الملك وإعلان مشاركة أقوى الجياد

الصخير – نادي راشد للفروسية 

تحديث: 12 مايو 2017

تتواصل الاستعدادات التنظيمية في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لأقامة مهرجان سباق الخيل الكبير على كأس صاحب الجلالة الملك والذي سيشتمل على سباق بطولة العالم للسيدات "إفهار" على كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للجياد العربية الأصيلة وذلك يوم الجمعة المقبل بمقر النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وعلى صعيد الاستعدادات للمهرجان يجري العمل على قدم وساق من أجل إعداد وتجهيز المنطقة المخصصة للفعاليات التي سيشتمل عليها المهرجان والذي يهدف الى توفير فعاليات ترفيهية متنوعة حيث ستكون الدعوة مفتوحة للجماهير للحضور والاستمتاع بفعاليات المهرجان ومشاهدة منافسات السباق الكبير، بجانب السحب على جوائز متنوعة لجمهور المهرجان.

كما ستقوم بلدية المنطقة الجنوبية بأعمال التنظيف وتزيين المناطق الداخلية في النادي بالأعلام والورود كما جرت العادة في هذه المناسبات.

 

قائمة الجياد المشاركة

من جهة ثانية، أعلنت أمس قائمة الجياد المشاركة في أشواط سباق كأس الملك بعد إجراء التداخيل النهائية للجياد وسط مجموعة كبيرة من الجياد بلغت عكست حجم الأهتمام من الإسطبلات المختلفة على المشاركة بأفضل وأقوى نوعية من جيادها لخوض منافسات السباق الكبير والسعي نحو الفوز بأحد الكؤوس الغالية حيث شهدت القائمة مشاركة مجموعة من الجياد المعروفة التي سبق لها تحقيق أنتصارات في السباق الكبير خلال المواسم الماضية بدءاً من الشوط الأول الذي يبرز فيه الحصان "غراي زي" الذي سبق له الفوز بكاس الفرسان المتمرنين في الشوط الأول الموسم الماضي، والحصان "عبيان 1620" بطل كأس سمو ولي العهد للخيل العربية، والحصان "بوتنتيت" الفائز بكأس الميثاق الموسم الماضي في الشوط الرابع لكنه سيواجه منافسة من جياد قوية مثل "ثور كهيل ستار، آمريكان آرتيست وغوماتي" كما سيشهد الشوط الخامس مشاركة الفرس البطلة "مذاري" التي سبق لها الفوز بكأس الملك للنتاج المحلي الموسم قبل الماضي وفوزها بكأس سمو ولي العهد هذا الموسم ، فيما سيشهد الشوط السادس والأخير قمة المنافسة بمشاركة نخية من الجياد المستوردة التي دخلت المضمار البحرين هذا الموسم وأبرزها "بروبوزد، شوغن وفيل دو سول".

وجاءت القائمة النهائية للجياد المشاركة على النحو الآتي:

الشوط الأول يقام على كأس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل لجياد الدرجة الأولى للفرسان المتمرنين البحرينيين "مستورد" مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 8 جياد هي "بست درسد، دانش ماستربيس، غراي زي، دوجر مارلي، أونست بوبس، ريتاز بوي، نسر وكيرتن كول".

الشوط الثالث يقام على كأس الملك لجياد الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1600 متر والجائزة 7000 دينار، وبمشاركة 5 جياد هي "الصقلاوي 1564، الصقلاوي 1578، كريان 1646، عبيان 1620 والجلابي 1544".

الشوط الرابع يقام على كأس الميثاق لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 7000 دينار، وبمشاركة 7 جياد هي "بوتنيت، ثور كهيل ستار، غوماتي، أمريكان آرتست، دون ميراج، كارتاغو وساكادا".

الشوط الخامس يقام على كأس الملك لجياد النتاج المحلي لمسافة 2400 متر والجائزة 20000 دينار، وبمشاركة 6 جياد هي "الجولان، براكودا، كول أ فريند، مليار، خميلة ومذاري".

الشوط السادس والأخير يقام على كأس الملك لجياد الدرجة الأولى المستوردة لمسافة 2400 متر والجائزة 20000 دينار، وبمشاركة 10 جياد هي "فضاء، فيلكس دي فيغا، برشر بوينت، بروبوزد، سمين، تونابروكي، فيل دو سول، برموندسي، شوغن وواكامي".

أما سباق كأس بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للجياد العربية الأصيلة مسافة 1400 متر والجائزة 15000 دينار فسيكون في الشوط الثاني من السباق وسيشهد مشاركة 7جياد هي "طويسان 1659، كحيلان عافص 1640، ملولشان 1649، الحمدانية 1637، الحمدانية 1644، المعنقية 1625 والجلابي 1611".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً