العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين | وفد من "الغرفة" يزور الفلبين لبحث تعزيز فرص الشراكة بين الجانبين

يتوجه وفد تجاري برئاسة رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد عبدالرحمن المؤيد الى جمهورية الفلبين، الليلة، بهدف الترويج لمزايا المناخ الاستثماري والفرص الاقتصادية المتاحة لدى مملكة البحرين، ولاستكشاف مزيدٍ من مجالات التعاون بين الجانبين.

ويشارك الوفد خلال زيارته التي ستمتد حتى 19 مارس/ آذار الجاري في فعاليات المنتدى البحريني الفلبيني، بالإضافة الى اجتماع مجلس الأعمال البحريني الفلبيني المشترك.

وذكرت الغرفة أن الوفد التجاري البحريني سيجرى خلال الزيارة العديد من اللقاءات والمباحثات مع الجهات الرسمية والفعاليات الاستثمارية الفلبينية، كما سيستعرض مزايا البيئة الاستثمارية في البحرين ومسار الآفاق المستقبلية للعلاقات التجارية والاقتصادية، والتي تحمل إمكانات وفرص كبيرة، حيث أن جميع المؤشرات الاقتصادية إيجابية على صعيد تطور العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

ووصلت معدل المبادلات التجارية القائمة بين البحرين والفلبين في عام 2016 إلى أكثر من 29 مليون دولار أمريكي حسب مؤشرات التجارة الخارجية لدى الجهاز المركزي للمعلومات.

ولفتت الغرفة إلى أهمية هذه الزيارة خاصة في ضوء الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وبالنظر إلى حجم الفرص والإمكانيات المتاحة، وقالت إن تنظيم هذه الزيارة يعكس اهتمام الغرفة بتطوير العلاقات بين قطاعات الأعمال في البحرين والفلبين، لا سيما وأن استكشاف الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص البحريني يعد واحداً من أهدافها وأعمالها الرئيسية.

يذكر أن وفد الغرفة في هذه الزيارة مكون من الأمين المالي للغرفة عيسى عبدالرحيم الرفاعي، وعضو المكتب التنفيذي احمد عبدالله بن هندي، وعضو مجلس الإدارة خلود راشد القطان، ورئيس لجنة المقاهي والمطاعم أحمد صباح السلوم، إضافة إلى عدد من التجار وأصحاب الأعمال البحرينيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً