العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

الحلواجي يعلن انطلاق برنامج لتأهيل بحرينيات كمدربات نقابيات

العدلية - الاتحاد العام للنقابات 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الأمين العام لنقابات عمال البحرين حسن الحلواجي إن الاتحاد بدأ برنامجاً لتأهيل نقابيات بحرينيات ليكُنّ مدربات نقابيات معتمدات، جاء ذلك خلال افتتاح ورشة تدريب المدربين التي تنظمها أمانة المرأة العاملة والطفل في الاتحاد العام للنقابات بالتعاون مع اتحاد عمال النرويج، في فندق في منطقة الجفير، وذلك منذ أمس الأحد (12 مارس/ آذار 2017) وتستمر حتى يوم غد الثلثاء (14 مارس 2017).

وأوضح الحلواجي في كلمته الافتتاحية "نريد تأهيل مدربات نقابيات، حتى يتسنى لهن العمل والتدريب لأعضاء نقاباتهن، ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج زيادة عضوية النساء في العمل النقابي، كما أنه يسهم في دفع المرأة النقابية نحو المواقع القيادية".

من جانبها، ألقت ممثلة اتحاد عمال النرويج نادية شبانة كلمة رحبت فيها بالحضور، وأبدت سعادتها بكون هذه الورشة مخصصة لتدريب النساء النقابيات، موضحة أن اتحاد عمال النرويج لديه اتفاقية مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين حتى العام 2018 تصب في تطوير النقابات واستقطاب وزيادة عدد عضوية المرأة في النقابات.

وأشادت شبانة بالاتحاد العام للنقابات، مؤكدة أنه من أهم الاتحادات العربية التي تهتم بالمرأة، ودليل ذلك فوز أربع نساء بعضوية الأمانة العامة للاتحاد.

وأكدت الأمين المساعد للمرأة العاملة والطفل سعاد مبارك أن هذه الورشة تأتي ضمن برنامج الاتحاد العام الهادف إلى تمكين المرأة العاملة لتكون مدربة نقابية، وتقود برامج التثقيف والتدريب في النقابة التي تنتمي لها، كما أن هذه الورشة تأتي ضمن برنامج زيادة أعداد النساء النقابيات.

وأوضحت أن هذه الورشة تعتبر هي المستوى الأول للتدريب للمشاركات، إذ إن هناك ثلاث مستويات للتدريب سيتم تقديمها للمشاركات من أجل تأهيلهن.

وقدم الورشة خلال اليومين الأوليين في الورشة الأمين المساعد للإعلام والنشر جعفر خليل، وقدم معه في اليوم الثاني للورشة ممثل كلية كنجستون البريطانية للدراسات العليا وإدارة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيصل جلال شرف.

وشاركت في الورشة أكثر من 22 نقابية، وتخللت الورشة تمارين تدريبية وشرح للتجارب العملية، وتمارين على الإلقاء والتعبير عن الأفكار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:33 ص

      العديد من الدورات والكثير من البرامج وبالخصوص في مجالات المرأة والشباب والتدريب الا ان النتائج العملية في تراجع

اقرأ ايضاً