العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين | المنتدى الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية ينطلق الأربعاء في البحرين

المنامة – غرفة التجارة الأميركية 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق بعد غدٍ (الأربعاء) أعمال المنتدى السنوي الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – والذي تنظمه غرفة التجارة الأميركية بالبحرين – وذلك في فندق "ريتز كارلتون" بمملكة البحرين.

ويستقطب المنتدى - الذي تستمر أعماله ليومين – ما يزيد عن 300 شخصية من بينهم ممثلين رفيعي المستوى عن حكومات الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومؤسسات التمويل المتعددة الأطراف، وشركات القطاع الخاص، فضلا عن وتتضمن غرفة التجارة الأميركية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تضم أبوظبي، والجزائر، والبحرين، ومصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، وفلسطين، وتونس، وممثلين عن مجالس الأعمال الأمريكية الإقليمية الأخرى تشمل دبي، والكويت، وعمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، ومجموعة واسعة من رابطات الأعمال التجارية الدولية والإقليمية تشمل المملكة العربية السعودية وإقليم كردستان العراق وغيرها.

ويهدف المنتدى إلى تشجيع توسيع التجارة والاستثمار بين أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة، حاملا عنوان "المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: إطلاق الطاقات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وقد تم إعداد برنامج متنوع للمنتدى الذي يستمر ليومين، حيث يشمل خطابات لشخصيات رفيعة المستوى، وجلسات نقاشية تتناول موضوعات مثل دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في النمو الاقتصادي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفرص تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبرامج دعم الاستيراد.

كما يمنح المنتدى فرصا لبناء العلاقات من خلال جلسة اللقاءات التجارية التي ستقام عصر اليوم الأول، فيما ستعقد في اليوم الثاني ورش عمل وعروض تعريفية للشركات الناشئة المشاركة – بتنظيم من CH9 وتعاون تقني من مايكروسوفت – من أجل ضمان التفاعل المباشر بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركاء المحتملين والمستثمرين والعملاء، فضلا عن تعلم استراتيجيات جديدة تسهم في ارتقائهم للتجارة الدولية ونمو الأعمال التجارية.

وسيلقي الخطاب الافتتاحي للمنتدى سفير الولايات المتحدة بالبحرين ويليام روباك، إضافة إلى مشاركة السفير ستيورات جونز، القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية بمكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأميركية، كمتحدث رئيسي في المنتدى. 

كما سيتحدث وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني خلال مأدبة الغداء في اليوم الأول للمنتدى.

ويشارك في المنتدى شركات رفيعة المستوى من مختلف القطاعات ومقارها الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتشمل هذه القطاعات الخدمات المالية، والصناعة، والتكنولوجيا، والبيع بالتجزئة، والضيافة، والمأكولات والمشروبات، والعقارات.

تعقيبا على ذلك، صرح رئيس غرفة التجارة الأميركية بالبحرين قيس حاتم الزعبي: "بعد الكثير من الإعداد وبدعم وتعاون كبيرين من شركاء المنتدى والرعاة، يسرنا الترحيب في مملكة البحرين بما يزيد عن 300 شخصية رفيعة المستوى من ممثلي حكومات الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال افريقيا، وقادة الأعمال التجارية. إننا – كرئيس حالي لمجلس غرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط - نشعر بالفخر والاعتزاز لقدرتنا على دعم الاقتصاد البحريني واقتصادات المنطقة من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة لزيادة المشاركة الاقتصادية مع الولايات المتحدة. لقد كان هذا هدف المجلس والمنتدى خلال الـ12 سنة الماضية، ونحن نتطلع إلى يومين مثمرين نتمكن خلالهما في إنشاء سيناريوهات لدعم المشاركين في تحقيق نتائج ملموسة ووضع الأسس لمزيد من النمو".

ويحظى المنتدى السنوي الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدعم عدد من الشركاء الاستراتيجيين وهم غرفة تجارة وصناعة البحرين، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ومجلس التنمية الاقتصادية، وتمكين.

كما يدعم المنتدى أيضا غرفة التجارة بالولايات المتحدة، والأمانة العامة لغرفة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غرفة التجارة الأميكية في مصر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً