العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين | العاهل يستقبل رئيس هيئة الأركان الباكستاني... ويعرب عن التطلع لتطوير التعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قوة ومتانة علاقات التعاون والصداقة التاريخية الوثيقة بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية والتي تشهد مزيداً من النمو والتطور في مختلف المجالات، وخاصة في مجال التعاون العسكري.  

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك، في قصر الصافرية اليوم الاثنين (13 مارس/ آذار 2017)، رئيس هيئة الأركان المشتركة بجمهورية باكستان الإسلامية الفريق أول زوبير محمود حيات بمناسبة زيارته للمملكة، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير رئيس جمهورية باكستان الإسلامية ممنون حسين ورئيس الوزراء دولة محمد نواز شريف وتمنياتهما الطيبة للمملكة وشعبها دوام التقدم والرخاء. 

ورحب جلالة الملك برئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني، وكلفه بنقل تحياته إلى الرئيس الباكستاني ودولة رئيس الوزراء وخالص تمنياته لشعب باكستان الصديق المزيد من التطور والازدهار. 

وأعرب جلالته، خلال اللقاء، عن تطلع المملكة لزيادة حجم التعاون المشترك وتطويره مع باكستان في المجالات الدفاعية والعسكرية وتبادل الخبرات لما لها من دور مهم في تعزيز روابط الأخوة الإسلامية الوثيقة التي يجمع البلدين، منوهاً بأهمية تبادل مثل هذه الزيارات ودوام التشاور والتنسيق من أجل تعزيز أسس التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.  

وأعرب عاهل البلاد عن تقديره للمواقف الثابتة لجمهورية باكستان الإسلامية والداعمة لمملكة البحرين، وتعاونها الوثيق مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتصدي للمخاطر والتهديدات والمحافظة على أمن واستقرار المنطقة، مشيداً في الوقت نفسه بدور الجالية الباكستانية وإسهاماتها ومنذ عقود طويلة في نهضة البحرين وتطورها في القطاعات كافة. 

كما جرى خلال اللقاء بحث مجمل التطورات المستجدة في المنطقة والأحداث الاقليمية والدولية وعدد من القضايا موضع الاهتمام المشترك. 

من جانبه، أشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني بدور صاحب الجلالة وجهوده في ترسيخ وتطوير علاقات التعاون بين البلدين ولاسيما على المستوى الدفاعي والعسكري، مؤكداً أن باكستان قيادة وشعباً تكن كل التقدير والاعتزاز لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً