العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

القوات العراقية تواصل تقدمها في الأحياء الغربية للموصل

 مدنيون عراقيون يحتمون بقوات عراقية خلال معركة مع «داعش» - reuters
 مدنيون عراقيون يحتمون بقوات عراقية خلال معركة مع «داعش» - reuters

أعلنت القوات العراقية أمس الاثنين (13 مارس/ آذار 2017) السيطرة على مناطق جديدة في الجانب الغربي من مدينة الموصل بعد استعادتها أكثر من ثلث مساحته في إطار هجوم متواصل للضغط على الإرهابيين لطردهم من ثاني مدن البلاد.

وأعلنت قيادة القوات المشتركة أمس سيطرة القوات العراقية على مناطق جديدة بعد استعادة قوات مكافحة الإرهاب حي النفط في غرب الموصل.

ونقل بيان عن قائد عمليات نينوى، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارلله، أن «قوات مكافحة الإرهاب تحرر حي النفط في الساحل الأيمن (غرب الموصل) من مدينة الموصل وترفع العلم العراقي فوق مبانيها».

كما أعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت أن «قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تجري عمليات تمشيط وتفتيش للمناطق المحررة في باب الطوب (غربي الموصل) بحثاً عن الألغام والأفخاخ والإرهابيين المتخفين وسط الأهالي».

وقال جودت أيضاً أن طائرات بدون طيار للمراقبة تستخدم للرصد والقصف، في حين تستهدف القوات العراقية دفاعات الإرهابيين ومواقعهم بالمدفعية والصواريخ.

ولم يحدد أي نوع من الطائرات بدون طيار يتم استخدامها في المعركة.

إلى ذلك، فر أكثر من 68 ألف شخص من غرب الموصل منذ 25 فبراير الماضي إلى مخيمات حول المدينة، وفقاً للمنظمة الدولية للهجرة.

لكن هذا الرقم يبقى جزءاً صغيراً من 750 ألف شخص كانوا لا يزالون في غرب الموصل لدى انطلاق العملية.

وفيما تتولى قوات مكافحة الإرهاب والرد السريع والشرطة الاتحادية التقدم في عمق الجانب الغربي من الموصل، تخوض قوات من الجيش معارك في مناطق تمتد إلى الغرب من المدينة.

وأكد الموفد الأميركي الخاص لدى التحالف الدولي ضد الإرهابيين بريت ماكغورك، خلال زيارته بغداد الأحد، أن الإرهابيين محاصرون في آخر معاقلهم في العراق.

وتمثل معركة استعادة غرب الموصل المرحلة الكبيرة الثانية من عملية بدأتها القوات العراقية في 17 أكتوبر 2016 لطرد المسلحين الإرهابيين من آخر أكبر معاقلهم في البلاد.

العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً