العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

إرجاء استئناف الرادود مهدي سهوان المحكوم بقضية «تجمهر بالدراز»

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة (الاستئنافية) أمس برئاسة القاضي الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة، وعضوية القاضيين أيمن مهران ووليد العازمي وأمانة سر مبارك العنبر،استئناف الرادود مهدي سهوان بقضية التجمهر بالدراز حتى 10 أبريل/ نيسان 2017 للاطلاع والرد والمرافعة.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة قضت بمعاقبة سهوان بعد إدانته بالتجمهر أمام منزل الشيخ عيسى قاسم بالدراز، والمشاركة في تجمع غير مخطر عنه بحبسه 6 أشهر وقدرت كفالة 100 دينار لوقف تنفيذ الحكم، فيما قضت ببراءته من التحريض على كراهية النظام. وخلال الجلسة حضر سهوان برفقة المحامية ريم خلف التي طلبت التصريح لها بحكم الدرجة الأولى والاطلاع والرد والمرافعة.

وأسندت النيابة إلى سهوان 3 تهم، هي: التحريض على كراهية النظام، والاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من ألف شخص، والاشتراك في تجمع غير مخطر عنه.

يذكر أن المحكمة نفسها سبق أن أصدرت حكمين على المتهم نفسه بالحبس 6 أشهر في قضية، و3 أشهر في قضية أخرى، وكلتاهما تتعلقان بالتجمهر.

وتتمثل تفاصيل القضية بورود بلاغ عن وجود تجمهر مؤلف من أكثر من ألف شخص أمام منزل الشيخ عيسى قاسم، وأن المتجمهرين رددوا هتافات التسقيط ووضعوا متاريس إسمنتية حول البيت.

العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً