العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

"طيران الإمارات" تطلق خدمة يومية إلى نيوارك عبر أثينا

وصلت رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 209" صباح يوم الإثنين (13 مارس/ آذار 2017) إلى مطار نيوارك ليبرتي الدولي مدشنةً بذلك خدمة يومية جديدة عبر مطار أثينا الدولي. ووصل على الرحلة الافتتاحية، التي نقلت الركاب من أثينا ودبي ووجهات أخرى، وفد من كبار الشخصيات وعدد من ممثلي وسائل الإعلام العالمية.

ومع إطلاق هذه الخدمة، أصبحت نيوارك البوابة الـ12 لطيران الإمارات في الولايات المتحدة والمحطة الثانية في منطقة نيويورك الكبرى، معززة بذلك رحلات الناقلة اليومية الربع بين دبي ومطار جون إف كينيدي الدولي. وتوفر الخدمة الجديدة للمسافرين من نيوارك ودبي خيار النزول في أثينا أو استكمال رحلاتهم إلى وجهات أخرى.

وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، هيوبرت فراخ: "يربط الخط الجديد بين أكبر منطقة مأهولة في الولايات المتحدة ودبي من خلال عاصمة أوروبية رئيسة. وتتيح هذه الخدمة اليومية على مدار العام لطيران الإمارات تقديم منتجاتها الفريدة وخدماتها الحائزة جوائز عالمية إلى المسافرين على خط لطالما أهملته الناقلات الجوية الأخرى. ونحن نتوقع أن تسجل هذه الخدمة ارتفاعاً مستمراً في الطلب وتعزز الروابط التجارية والثقافية والترفيهية على جانبي المحيط الأطلسي".

وتشغل طيران الإمارات على الخط الجديد طائرة من طراز بوينغ777-300ER  بتقسيم الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة في الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و304 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد القدمين، بالإضافة إلى طاقة شحن مقدارها 19 طناً في كل اتجاه.

وتغادر رحلة طيران الإمارات اليومية "ئي كيه 209" دبي في الساعة 10:50 من صباح كل يوم، وتصل إلى أثينا في الساعة 2:25 بعد الظهر، ثم تقلع من هناك باتجاه نيوارك في الساعة 4:40 عصراً لتصلها في الساعة 10 ليلاً. أما رحلة العودة "ئي كيه 210"، فتغادر مطار نيوارك ليبرتي الدولي في الساعة 11:45 ليلاً، وتصل إلى أثينا في الساعة 3:05 عصر اليوم التالي، ثم تغادرها متوجهة إلى دبي في الساعة 5:10 مساءً، لتحط في مطار دبي الدولي في الساعة 11:50 ليلاً، ما يتيح أمام الركاب مواصلة سفرهم بسهولة وسرعة إلى أكثر من 50 وجهة تصلها خدمات طيران الإمارات في الهند والشرق الأقصى أستراليا.

وستستفيد الجالية اليونانية في الولايات المتحدة، التي تقدر بنحو 1.3 ملايين نسمة، كثيراً من هذه الخدمة حيث يقطن عدد كبير منهم في ضواحي نيويورك ومحيطها الأوسع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً