العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

شركة عقارات السيف تعقد اجتماعها السنوي العام

المنامة - عقارات السيف 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت شركة عقارات السيف، الشركة الرائدة في القطاع التطوير العقاري  في مملكة البحرين، اجتماعها السنوي العام في فندق أجنحة فريزر الكائن بضاحية السيف، حيث صادقت الجمعية العمومية على نتائج السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2016 وتوصيات مجلس الإدارة التي تضمنت توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 14% بمبلغ  6.44 مليون دينار بحريني وبواقع 0.014 دينار بحريني للسهم الواحد.

وقد حضر الاجتماع جميع المساهمين والمدراء والوفود الإعلامية، وتم استعراض خلاله نتائج الشركة المالية بالإضافة إلى أبرز إنجازاتها في العام الماضي إلى جانب الاعلان عن الخطة الاستثمارية لدى الشركة.

وقال رئيس مجلس إدارة عقارات السيف عيسى محمد نجيبي: "يسعدني الإعلان عن الأداء المتميز للشركة في العام الماضي، حيث حققنا زيادة بلغت 9.5% في الأرباح التشغيلية الإجمالية ونواصل الاستثمار في المشاريع الحالية والمقبلة التي بدورها سوف تساهم في نمو  محفظتنا العقارية في مملكة البحرين". 

وواصل "نستمر في تعزيز محفظتنا من خلال التركيز على الفرص الاستثمارية التي تحقق النمو والعوائد المربحة، كما ترسخ هذه الاستثمارات من سمعة هويتنا التجارية القوية في السوق. وبفضل استراتيجيتنا وإصرارنا سنتمكن من تحسين تطلعات شركتنا المستقبلية بما يعود بمزيد من الفائدة على جميع مساهمينا".

وارتفعت الأرباح التشغيلية للمجموعة خلال هذا العام بنسبة 9.5% من 12.69 مليون دينار بحريني تم تحقيقها في عام 2015 مقارنة إلى 13.89 مليون دينار بحريني في العام 2016. وبلغ الربح الصافي11.04  دينار بحريني مقارنة مع 9.84  دينار بحريني في العام 2015، حيث زاد بنسبة 12.2%.

وحول خطة شركة عقارات السيف للعام الحالي، أردف نجيبي قائلاً: "أعلنا العام الماضي عن تأسيس شركة لما العقارية بهدف تطوير مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في منطقة الهملة تصل قيمتها التقديرية 40 مليون دينار بحريني. وسوف يوفر المشروع منشآت سكنية وتجارية وترفيهية عالية الجودة وذلك بهدف خلق مجتمع متكامل وذاتي الاكتفاء، بهدف تعزيز البنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة وزيادة إسهامها في الاقتصاد الوطني وتنشيط الحركة التجارية".

وبالنسبة لتطوير القطاع العقاري في المملكة، أوضح "يشهد سوق العقارات في البحرين نشاطًا ملحوظًا في هذه الفترة، ونسعى إلى مواكبة هذا التوجه الذي سيسهم في تنشيط قطاع التطوير العقاري، وسيشكل دفعة إيجابية كبيرة للسوق العقاري بشكل عام".

واختتم نجيبي حديثه، وأفاد " كانت 2016 ولله الحمد سنة متميزة بكل المقاييس، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأبعث أسمي آيات الشكر والتقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على دعمهم المتواصل. كذلك أود أن أشكر  جميع أعضاء فريقنا المتفاني على عملهم الجاد في  تحقيق رؤية شركة عقارات السيف على أرض الواقع".

 يشار إلى أن شركة عقارات السيف التي يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين بدأت أعمالها منذ عام 1999، وهي شركة مدرجة في البورصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً