العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين | وكيل "الداخلية" يؤكد أن السلامة المرورية مسئولية مشتركة

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وكيل وزارة الداخلية الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة، أن مسئولية السلامة المرورية لا تقع على الإدارة العامة للمرور فحسب بل هي مسئولية مشتركة مع المؤسسات العامة والخاصة ومنظمات المجتمع المدني والمجتمع، مشيداً بالإيجابية المتحققة من قانون المرور الجديد بانخفاض الحوادث المرورية المميتة والتي تضعها وزارة الداخلية في مقدمة الأولويات للعمل على الحد منها.

جاء ذلك خلال تكريم وكيل وزارة الداخلية، اليوم الثلثاء (14 مارس/ آذار 2017)، للسائق المثالي، وذلك بنادي ضباط الأمن العام بحضور المدير العام للإدارة العامة للمرور ووفود من إدارات المرور بدول مجلس التعاون، ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ 33 والذي يعقد هذا العام تحت شعار "حياتك أمانة".

وأوضح وكيل وزارة الداخلية أن تكريم السواق المثاليين، يأتي تفعيلاً للشراكة المجتمعية الراسخة بين وزارة الداخلية والمجتمع البحريني الذي عُرف دائماً بالتزامه بالأنظمة والقوانين، مضيفاً أن المكرمين دأبوا على الالتزام بنظام المرور وحرصوا على أن تكون سجلاتهم نظيفة من السلوكيات الخاطئة والجسيمة والتي تقع فيها فئة بسيطة من المجتمع والسعي للحد من هذه الممارسات التي تؤثر على معدلات السلامة المرورية وذلك برفع الوعي المروري وتنفيذ القانون.

من جهته، أكد المدير العام للإدارة العامة للمرور العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة أن المنظومة المرورية في المملكة، آخذه بالتطور في مختلف المجالات وتتحقق من خلال إيجابية تعامل المجتمع مع الأنظمة والقواعد المرورية وانخفاض كبير في بعض المخالفات وصل بعضها إلى 60 في المئة وهو رقم كبير تحقق في وقت قصير بفضل القانون والأنظمة الذكية وزيادة مستوى الوعي المروري نتيجة استراتيجيات التوعية التي تنفذها الإدارة.

وأشار إلى أن تكريم السواق المثاليين، حق على الإدارة والتي دأبت على هذا التكريم لسنوات في أسابيع المرور الخليجية وهي فرصة للتعبير عن الامتنان لأية جهة تدعم السلامة المرورية وتحقيقها لتعود إيجاباً على المجتمع.

 في سياق متصل، حضر المدير العام للإدارة العامة للمرور ووفود دول مجلس التعاون، احتفالاً بمناسبة أسبوع المرور الخليجي، بمدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، تضمن عرضاً للفائزين بمسابقة فن الخطابة وأوبريت غنائياً في الشأن المروري عبر خلاله طلاب المدرسة عن مستوى الوعي المروري الذي يأتي نتاج ما تقدمه الإدارة العامة للمرور من مشاريع وحملات مرورية لطلاب رياض الأطفال وجميع المراحل الدراسية. كما شهدت وفود دول مجلس التعاون، عرضاً مسرحياً لطلاب مدرسة حوار الدولية حمل رسائل مرورية مهمة لمن لا يلتزم بالقانون وما قد يعود عليه من أثر سلبي على عائلته في المقام الأول.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات أسبوع المرور الخليجي، إذ تتم إقامة ملتقى مروري في جامعة البحرين يصاحبه معرض وعمل مسرحي يقدمه طلاب نادي المسرح بالجامعة بإشراف إبراهيم خلفان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً