العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ

مشرعون أوروبيون يحثون على وقف تمويل الأحزاب الرافضة للوحدة الأوروبية

اقترح رئيس أكبر تكتل في البرلمان الأوروبي الثلثاء (14 مارس/ آذار 2017) أن يتوقف الاتحاد الأوروبي عن تقديم أموال للأحزاب الرافضة للوحدة الأوروبية في خطوة ستحرم أحزابا مثل حزب الجبهة الوطنية الفرنسي وحزب استقلال المملكة المتحدة من ملايين اليورو.

وتتزايد الانتقادات للوحدة الأوروبية عبر القارة مما أثار قلق أحزاب التيار السياسي الرئيسي في أوروبا مع توقع فوز قوى مناهضة للاتحاد الأوروبي بنصيب كبير من الأصوات في الانتخابات الهولندية التي تجري يوم الأربعاء والانتخابات الرئاسية في فرنسا في ابريل نيسان. وقطع الدعم المالي عن تلك الأحزاب سيكون إحدى الوسائل للحد من نفوذها.

وقال مانفريد ويبر رئيس التجمع المحافظ في الاتحاد الأوروبي للصحفيين "السؤال هو ما إذا كانت أوروبا من الغباء بحيث تمول أعداءها".

وأضاف أن تجمعه طلب من جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية اقتراح قوانين تمنع تمويل الاتحاد الأوروبي للأحزاب الرافضة للوحدة الأوروبية. وامتنعت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية عن التعقيب.

وإنهاء التمويل للأحزاب المناهضة للاتحاد الأوروبي لن يكون سهلا. وسيحتاج القانون الذي يسعى إليه ويبر إلى موافقة البرلمان الأوروبي ودول الاتحاد الأوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً