العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ

المعارضة السورية تذهب إلى آستانة بوفد عسكري تقني

صرحت مصادر من المعارضة السورية بأن المعارضة تعتزم الذهاب اليوم الاربعاء (15 مارس/ آذار 2017) إلى مباحثات آستانة، التي انطلقت أمس في آستانة عاصمة كازاخستان، وذلك بوفد عسكري تقني.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء عن المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الوفد سيكون مصغرا وسيضم في غالبيته المطلقة عسكريين، ومتحدث باسمهم، وسيشارك غدا الخميس في الاجتماعات.

ولفتت المصادر إلى أن الوفد العسكري سيبحث إجراءات وقف إطلاق النار، ويطلع الجهات الضامنة في الاجتماع على الأوضاع على الأرض والخروقات الكثيرة التي تعرض لها وقف إطلاق النار منذ الاتفاق عليه في كانون أول/ديسمبر الماضي، وكذلك الخروقات بعد اجتماعي آستانة السابقين.

وكان بشار الجعفري رئيس وفد الحكومة السورية في محادثات آستانة اتهم أمس تركيا بالمسؤولية عن عدم مشاركة وفد المعارضة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المحادثات تعقد بضمانة من روسيا وتركيا وإيران.

وكانت المعارضة أعلنت مقاطعتها هذه الجولة بسبب "استمرار الخروقات والرعاية الروسية المباشرة لتهجير حي الوعر"، آخر معاقل المعارضة في مدينة حمص، وغير ذلك من الخروقات.

وكانت آستانة استضافت اجتماعين حول الأزمة في سورية، عقد الأول يومي الـ 23 والـ 24 من كانون ثان/يناير الماضي وصدر فى ختامه بيان أكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية، بينما شدد الاجتماع الثاني الذي عقد في 16 من شباط/فبراير الماضي على تثبيت وقف الأعمال القتالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً