العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ

الجبير يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي بواشنطن أوضاع المنطقة

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث وزير الخارجية عادل أحمد الجبير مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن أمس الأول الإثنين (13 مارس/ آذار 2017) المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا والعراق وجهود البلدين في محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف.

واستعرض الجانبان خلال جلسة مباحثات هامة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين حضر الاستقبال مدير عام مكتب وزير الخارجية السفير خالد بن مساعد العنقري.

وتأتي مباحثات الجبير مع وزير الخارجية الأمريكية تزامناً مع الزيارة الهامة التي يقوم بها ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى الولايات المتحدة والتي سيبحث وسيلتقي خلالها بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في زيارة وصفت بالهامة جداً.

ومن المقرر أن يبحث سمو ولي ولي العهد مع الرئيس الأمريكي المستجدات الإقليمية والدولية والجهود الثنائية في محاربة الإرهاب، كما ستشمل المباحثات تطورات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني خصوصاً ما يتعلق بالخطوات التي تقوم بها إدارة ترامب وذلك تزامناً مع مهمة المبعوث الخاص جيسون غرينبلات لدرس إمكان إحياء جهود السلام المتعثرة.

وكان الجبير قد أعرب قبل أيام قليلة من تنصيب ترامب رئيساً عن تفاؤله حيال العلاقات مع البيت الابيض. وقال في هذا السياق (عندما نرى الخطوط العريضة التي وضعتها الإدارة الأمريكية الجديدة) فمن الواضح أن مصالحنا تتطابق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً