العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : تواصل فعاليات التمرين المشترك حمد / 2

تتواصل فعاليات التمرين المشترك حمد / 2، الذي نفذت صباح اليوم الأربعاء (15 مارس/ آذار2017) بإحدى مراحله من قبل عدد من سفن سلاح البحرية الملكي البحريني بمشاركة سفن من سلاح البحرية بالقوات المسلحة لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وشمل التمرين الذي نفذ في المياه الإقليمية لمملكة البحرين العديد من التدريبات المشتركة والمناورات التكتيكية وفق تسلسل مجريات مراحل التمرين المشترك حمد / 2، الذي يأتي ضمن الخطط المعدة لتطوير الجاهزية العملياتية وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة بجمهورية مصر العربية لتلبية الأهداف التي رسمتها القيادتان في البلدين.

وأبدت الأسلحة المشاركة في التمرين مهارة عالية في تنفيذ مهامها القيادية والقتالية التي عكست الدقة والكفاءة العاليتين في تنسيق العمليات البحرية المشتركة، وعززت التدريب النوعي للتعامل مع كافة التهديدات.

الجدير ذكره أن تمرين حمد / 2، يهدف إلى رفع مستوى التنسيق بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية، حيث يشتمل التمرين على أحدث نظم التدريب العسكري المتقدم والنظريات القتالية في مختلف صنوف التدريب والأسلحة الحديثة المتطورة، بالإضافة إلى ذلك سيعزز التمرين من أواصر التعاون والعمل المشترك ويهيئ الأرضية الصلبة لتبادل الخبرات في المجالات العسكرية مما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية للقوات المشاركة في التمرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً