العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ

تلغرام تبدأ اختبار ميزة المكالمات الصوتية

أظهرت النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق التراسل الفوري "تلغرام" على أجهزة أندرويد أن ميزة الاتصال الصوتي أصبحت قريبة، خاصة بعدما أكد مسؤول بالشركة في وقت سابق من العام الحالي أن الميزة قادمة حتما ، وفق ما قالت قناة الجزيرة اليوم الأربعاء (15 مارس/آذار2017).

وأفادت قناة على خدمة تلغرام نفسها، متخصصة في الحديث عن المزايا التجريبية للتطبيق، أن النسخة التجريبية التي تحمل الرقم 3.18 تأتي مع ميزة الاتصال الصوتي، إضافة إلى مزايا أخرى مثل تخطيط نغمة رنين لكل مستخدم، وإجراء تحسينات تستهدف أصحاب اتصال الإنترنت الضعيف.

ويظهر من الصور التي نشرتها قناة "tgbeta@" أن ميزة الاتصال الصوتي تشبه إلى حد كبير تلك التي توفرها خدمات منافسة مثل واتساب، بما في ذلك إمكانية تحديد من يستطيع الاتصال بالمستخدم مع إضافة استثناءات. ويظهر خيار الاتصال عند النقر على زر الخيارات بجانب اسم المستخدم أثناء الدردشة أو النقر على زر الاتصال عند الدخول إلى ملف المستخدم.

ولأن اتصالات تلغرام مشفرة، تظهر إحدى الصور أن المكالمات الصوتية ستكون مشفرة أيضا، وتوفر للمستخدم شفرة ونصوص تؤكد أن الاتصال مع الطرف الآخر مشفر.

وسعت تلغرام منذ البداية إلى منافسة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك، وحرصت على تعزيز خدمتها بالكثير من المزايا، ولكنها إلى الآن لا تزال متأخرة عن واتساب التي توفر مزايا أساسية لا توجد عند تلغرام، بما في ذلك الاتصال الصوتي والمرئي، وميزة "الحالة" التي تقلد ميزة القصص من سناب شات.

وكانت تلغرام التي اكتسبت شهرة كبيرة خاصة بعد إقبال وسائل الإعلام على استخدامها، قالت العام الماضي إن هناك 350 ألف مستخدم جديد ينضم إلى الخدمة كل يوم، وإن مستخدميها ينشرون كل يوم أكثر من 15 مليار رسالة.

ومع أن تلغرام تطلق بوتيرة عالية تحديثات وميزات جديدة قد لا تتوفر في تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، فإن منافستها واتساب ما تزال الأكثر انتشارا بوجود أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا يتبادلون يوميا 42 مليار رسالة و1.6 مليار صورة و250 مليون فيديو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً