العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ

منظمات المجتمع المدني ترحب بموافقة مكتب المفوض السامي لزيارته البحرين

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

رحبت 3 جمعيات (الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، الجمعية البحرينية للشفافية، الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين) في بيان لها اليوم الخميس (16 مارس/ آذار2017) بـ"موافقة المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، على الاستجابة لدعوة رئيس مجلس النواب البحريني له لزيارة مملكة البحرين للاطلاع على الوضع الحقوقي الراهن عن كثب".

وذكر البيان أن "الجمعيات تشيد بالحضور الشخصي للمفوض السامي مصطحبا معه المقررين الخاصين الراغبين في زيارة البحرين لتقييم الوضع الحقوقي، ومنحهم الوقت الكافي لإنجاز هذه المهمة للوصول إلى هدف تنمية وتطوير الوضع الحقوقي بما يحقق تنفيذ توصيات مجلس حقوق الإنسان التي وافقت عليها مملكة البحرين في العام 2012 وبما يدعم تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق الصادر بشهر نوفمبر 2011، وخاصة ونحن على أعتاب المراجعة الدورية الشاملة لالتزامات البحرين الطوعية في مجال حقوق الإنسان في شهر مايو 2017".

وتابع "تبدي المنظمات الموقعة على هذا البيان كل الدعم والمساندة الممكنة لهذه الزيارة المهمة للمفوض السامي ولفريق العمل الفني الذي سيصاحبه في هذه الزيارة بما يتوافق والآليات المتبعة في مجلس حقوق الانسان والأمم المتحدة التي هي موضع احترام واجب من قبل الجميع".

وقال البيان: "إن المنظمات الموقعة على هذا البيان على ثقة تامة من أن المفوض السامي وفريق المقررين الخاصين يهمهم الالتزام التام بمبادئ حقوق الإنسان وصون الكرامة الإنسانية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وهي أهداف تعلو فوق كل اعتبار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:08 ص

      الحمدلله البحرين رائدة في مجال حقوق الانسان وليس لديها ما تخفيه وهذا ماسوف يعرفه المفوض ويعتذر عن ما بدره منه من تصريحات غير حقيقية بعد زيارته للبحرين

اقرأ ايضاً