العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ

الجامعة الملكية للبنات تستقبل وفد الاتحاد الأوروبي للتعرف على التعليم الجامعي في البحرين       

استقبلت الجامعة الملكية للبنات اليوم الخميس (16 مارس/ آذار2017) وفدا من الاتحاد الأوروبي يتكون من 25 شخصا للتعرف على التعليم الجامعي، وبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، كما قام الوفد بجولة في مرافق الجامعة للاطلاع على أقسام وإدارات الجامعة من مختبرات ومعارض وقاعات دراسية.

وعلى هامش الزيارة، قال رئيس الجامعة الملكية للبنات مازن محمد علي جمعه لوكالة انباء البحرين "بنا"، إن الجامعة الملكية للبنات تشرفت اليوم بزياره وفد الاتحاد الاوروبي المكون من 25 شخصية دبلوماسية، سياسية وبرلمانية، مبينا بأن الوفد طلب زيارة الجامعة كأحد المؤسسات التعليمية المهمة في مملكة البحرين.

وأشار إلى أن الجامعة الملكية للبنات هي أول جامعة خاصة في مملكة البحرين تحصل على الاعتمادية من مجلس التعليم العالي بالإضافة الى العديد من الجوائز والانجازات الاكاديمية، موضحاً أن الجامعة تعتبر من النماذج التعليمية الناجحة ليس فقط في البحرين إنما في منطقة الخليج وفي الدول العربية والعالم.

وأضاف أن لقاء اليوم تضمن كلمة ترحيبية من رئيس مجلس امناء الجامعة فهد الزامل، يليه خطاب رئيس وفد الاتحاد الاوروبي، وعرضا متكاملا لمسيرة الجامعة الملكية للبنات ضمن مسيرة مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين، مشيرا إلى أن الوفد قام بجولة في مرافق الجامعة، استمع خلالها إلى شرح تفصيلي على ما تقوم به الجامعة من برامج اكاديمية معتمدة.

وأكد رئيس الجامعة أن الزيارة كانت ناجحة، حيث طرحت مشاريع مشتركة للتعاون ما بين الجامعة الملكية للبنات مع جامعات مشابهة ضمن مظلة جامعات الاتحاد الاوروبي، موضحا ان هذه المشاريع مازالت تتطلب موافقات مركزية كما هو المتعارف عليه.

في السياق نفسه، أكدت عميدة كلية الادارة والمالية في الجامعة الملكية للبنات هالة الياس ان هذه الزيارة تعتبر فرصة جيدة لتعريف العالم بالتعليم الجامعي في مملكة البحرين وخصوصا تعليم البنات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً