العدد 5305 - الخميس 16 مارس 2017م الموافق 17 جمادى الآخرة 1438هـ

ترامب يؤكد في حضور ميركل "لست انعزاليا"

أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة (17 مارس/ آذار 2017) في حضور المستشارة الالمانية انغيلا ميركل انه ليس "انعزاليا" على صعيد التجارة بل يؤيد تجارة "منصفة".

وقال ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع ميركل في البيت الابيض "لست انعزاليا، اؤيد التبادل الحر ولكن ايضا التجارة المنصفة، والتبادل الحر بيننا ادى الى امور سيئة كثيرة" على صعيد الديون والعجز.

من جهتها، أملت ميركل باستئناف المفاوضات التجارية بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة.

1519 3:19 م

ترامب يكرر التأكيد انه لا يتهم لندن بالتجسس عليه

واشنطن - أ ف ب

كرر الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة (17 مارس/ آذار 2017) انه لا يتهم المملكة المتحدة بالتجسس عليه، بعد مزاعم طاولت الاستخبارات البريطانية وبدا ان المتحدث باسمه أطلقها على حسابه.

وقال ترامب ممازحا في حضور المستشارة الالمانية انغيلا ميركل "بالنسبة الى التنصت من جانب الادارة السابقة، على الاقل لدينا ربما قاسم مشترك".

واتهم ترامب سلفه باراك اوباما من دون ادلة بالتنصت عليه. وفي 2013، كشف المستشار السابق لدى وكالة الامن القومي الاميركية ادوارد سنودن ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية تنصتت على الهاتف الجوال لميركل.

1518 3:18 م

ترامب يعلن انه شدد امام ميركل على "دعمه القوي" للحلف الاطلسي

واشنطن - أ ف ب

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة (17 مارس/ آذار 2017) انه اكد مجددا للمستشارة الالمانية انغيلا ميركل "دعمه القوي" لحلف شمال الاطلسي.

وقال ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع ميركل في البيت الابيض "كررت للمستشارة ميركل دعمي القوي للحلف الاطلسي وكذلك الحاجة الى ان يدفع حلفاؤنا في الحلف حصتهم العادلة (في النفقات) الدفاعية" للمنظمة الاطلسية.

من جانبها، اكدت ميركل ان "على المانيا ان تزيد نفقاتها" داخل الحلف مضيفة "نلتزم اليوم هذا الهدف البالغ 2 في المئة (من اجمالي الناتج الداخلي) حتى العام 2024".

وتابعت "العام الفائت، زدنا نفقاتنا الدفاعية بنسبة 8 في المئة وسنعمل مجددا على هذا الامر".

وخلال اتصال هاتفي في يناير/ كانون الثاني، شدد ترامب وميركل على "الاهمية الاساسية للحلف الاطلسي".

1516 3:16 م

ترامب يدعو حلفاء الناتو لدفع حصتهم

واشنطن - د ب أ

دعا الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، حلفاء الناتو لدفع حصتهم الكاملة من المساهمات في هذا التحالف العسكري.

ووصف الأمر بأنه "غير عادل إطلاقا للولايات المتحدة. ينبغي على هذه الدول دفع ما عليها".

وبعد محادثات مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في البيت الأبيض، قال إنه شكر ألمانيا لالتزامها بزيادة مساهمتها بحلف شمال الأطلسي إلى 2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً