العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

نادي جنوى الإيطالي برسم البيع

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس نادي جنوى، إنريكو بريتسيوسي، الجمعة، أنه سيبيع النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم. وطالب أي شخص قادر على "التوافق مع ما حققناه" بالتقدم بعرضه.

وصنع بريتسيوسي (69 عاما)، مالك أكبر مصنع للعب الأطفال في إيطاليا، مكانة لجنوى في الكالشيو خلال فترة رئاسته المضطربة، التي استمرت 14 عاما، لكنه أوقف مرتين بسبب سوء التصرف.

واندلعت احتجاجات ضد بريتسيوسي خلال الشهرين الماضيين، بسبب تراجع نتائج الفريق، الذي يحتل المركز 16 بين فرق الدوري العشرين.

وقال بريتسيوسي في بيان نشره النادي: "أعلن أنني عاقد العزم على بيع جنوى وعلى استعداد لتسليم النادي لمستشارين في أقرب وقت ممكن، بمجرد ضمان البقاء في الدوري الأول".

وتابع: "الآن يجب على كل من طالبني بالرحيل عن جنوى أن يقوم بجهد بناء مثل اقتراح أحد الأسماء المعروفة لشراء النادي، أو مستثمر يملك القدرة على بدء عهد جديد".

وأضاف: "أي شخص يمكنه التوافق مع ما حققناه بالفعل يجب عليه التقدم لنا، وربما يمكنه تقديم أفضل مما نجحنا نحن فيه."

وتولى بريتسيوسي رئاسة جنوى في 2003، حينما كان الفريق في القسم الثاني.

ونجح الفريق في الصعود إلى دوري الأضواء في 2005، لكن بدلا من ذلك هبط إلى الدرجة الثالثة بعدما وجدت رابطة الدوري الايطالي أدلة على التلاعب.

وعوقب بريتسيوسي بالإيقاف 5 سنوات، لكن العقوبة ألغيت في وقت لاحق بعد الطعن.

وصعد جنوى للدرجة الأولى في 2007، رغم معاقبة بريتسيوسي مجددا بالإيقاف 5 سنوات بسبب مخالفات في اتفاقات مالية مع ناديه السابق كومو وألغيت العقوبة لاحقا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً