العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : الأمين العام لمجلس التعليم العالي يلتقي رؤساء الجامعات الخاصة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد الأمين العام لمجلس التعليم العالي عبدالغني الشويخ لقاءه الثاني برؤساء مؤسسات التعليم العالي الخاصة، بمقر الأمانة العامة بوزارة التربية والتعليم، حيث بحث معهم عدداً من الموضوعات المتصلة بسير عمل هذه المؤسسات، وسبل الارتقاء بأدائها على الصعد كافة، بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، ويعزّز من الجهود المبذولة لجعل مملكة البحرين مركزاً إقليمياً لهذا القطاع التعليمي المهم.
 
وأكد الشويخ أن المرحلة المقبلة ستشهد التطبيق الرسمي للاعتماد الأكاديمي المؤسسي في جميع مؤسسات التعليم العالي، التزاماً بقرار مجلس التعليم العالي بهذا الشأن، داعياً المؤسسات إلى وضع خطط للنهوض بأدائها، في ضوء نتائج مراجعات هيئة جودة التعليم والتدريب. وأشار إلى ضرورة تطبيق مؤسسات التعليم العالي لملف الطالب الموحد، لدوره الإيجابي في تنظيم بيانات الطلبة وتوحيدها بالشكل الذي يسهّل الرجوع إليه لأغراض التدقيق، ويضمن سرعة وسهولة تصديق معاملات الطلبة كافة، بما في ذلك التصديق النهائي لمؤهلات الخريجين.
 
من جانبها، أكّدت الأمين العام المساعد للتقييم والاعتمادية منى البلوشي ضرورة استدامة التنمية المهنية للهيئات التدريسية بمؤسسات التعليم العالي، مشيرةً إلى المشروع الذي بدأت الأمانة العامة في تنفيذه، بالتعاون مع أكاديمية التعليم العالي البريطانية، لتدريب أعضاء هيئات التدريس بالجامعات وفق معايير تدريبية عالمية، والذي يتيح للمشاركين فيه الحصول على الزمالة البريطانية. بدورهم ثمّن رؤساء الجامعات الخاصة نهج الأمانة العامة بتعزيز التواصل معهم بشكل دوري للوقوف على مختلف القضايا المشتركة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:52 ص

      الجامعات الخاصة أصبحت تبيع الشهادات الجامعية للأسف

اقرأ ايضاً