العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

قوات الأمن تقتل رجلاً في مطار باريس-أورلي

أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية اليوم السبت (18 مارس / آذار 2017) أن قوات الأمن الفرنسية قتلت رجلا رميا بالرصاص بعدما سرق سلاحا من أحد الجنود في مطار باريس-أورلي .



700 7:00 ص

الرجل الذي قتل في مطار أورلي "معروف من قبل الشرطة والاستخبارات"

باريس - أ ف ب

أعلنت نيابة باريس لمكافحة الارهاب فتح تحقيق اثر مقتل رجل "معروف من قبل اجهزة الشرطة والاستخبارات" كما قال وزير الداخلية، اليوم السبت (18 مارس/ آذار 2017) بعد استيلائه على سلاح عسكري في مطار اورلي.

وقال وزير الداخلية برونو لورو انه يشتبه بان الرجل "اطلق النار" اولا عند حاجز تدقيق في الهوية شمال باريس. واضاف انه "رصد" بعد ذلك في فيتري-سور-سين (جنوب العاصمة) بعد طرده سائق سيارة والاستيلاء عليها ليتوجه بها الى مطار اورلي.

552 5:52 ص

وقف كامل لحركة النقل الجوي في مطار باريس أورلي

باريس - د ب أ

أعلنت الشركة المشغلة لمطار باريس-أورلي على تويتر اليوم السبت (18 مارس / آذار 2017) عن وقف كامل لحركة النقل الجوي في المطار وذلك في أعقاب الحادثة التي وقعت صباح اليوم حيث قتلت قوات الأمن رجلا كان قد حاول سرقة سلاح شرطي فرنسي.

ودعت الشركة المشغلة للمطار، الركاب إلى عدم التوجه إلى مطار باريس-أورلي، وقالت متحدثة إن المبنى تم إخلاؤه.
من جانبها، ذكرت هيئة الرقابة على الحركة الجوية على تويتر أنه تم تحويل بعض الرحلات القادمة إلى باريس-أورلي إلى مطار شارل ديجول.

وكانت متحدثة باسم الشرطة الوطنية الفرنسية قالت في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الرجل حاول انتزاع السلاح من أحد الجنود، لكنه لم يتمكن من ذلك، غير أن وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب) كانت قد ذكرت استنادا إلى وزارة الداخلية الفرنسية أن الرجل سرق السلاح بالفعل، وفر بعد ذلك إلى أحد المحلات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً