العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

جابريل: ينبغي أن نبني الثقة مع واشنطن لا أن نضع حواجز تجارية

 

صرح وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل بأنه يعول على مزيد من التقارب في العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة.

وفي مقابلة مع صحيفة " باساور نويه برسه" الألمانية الصادرة اليوم السبت (18 مارس / آذار 2017)، قال نائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل: " أعتقد أن الأمريكيين بالسياسة الحمائية سيضرون أنفسهم أولا".

وتابع جابريل الذي يوشك على التخلي عن رئاسة الحزب الاشتراكي، أن الهدف المعلن للحكومة الأمريكية الجديدة هو توفير وظائف عمل ودعم الرخاء " وهذا سيحدث فقط إذا استمرت سلامة العلاقات التجارية، وإذا استمر الموردون الأوروبيون في توريد منتجاتهم إلى الشركات الأمريكية وإذا واصلت الشركات الأوروبية قدرتها على خلق فرص عمل في الولايات المتحدة".

تجدر الإشارة إلى أن ميركل عقدت قمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن أمس الجمعة، وتطرقت المحادثات إلى العلاقات التجارية على جانبي الأطلسي.

وطالب جابريل، في المقابلة، الولايات المتحدة بالتمسك مع أوروبا بالعقوبات المفروضة على روسيا وقال " الأمن والاستقرار في أوروبا وعلى مستوى العالم، لا يمكن تحقيقه بدون روسيا ولا بدون أمريكا، في الوقت نفسه لا ينبغي علينا أن ننسى في هذه الأيام-بعد ثلاثة أعوام على استفتاء ضم القرم- أن روسيا قد أثارت بتصرفها الشكوك حول نظام الأمن الأوروبي".

يذكر أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يفرضان على روسيا عقوبات اقتصادية بسبب ما يصفاه بدعم موسكو للمسلحين في شرق اوكرانيا وضم القرم إليها .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً