العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

الاتحاد القطري يعلن أبرز الأسماء التي ستشارك في بطولة العالم للجمباز الفني

أعلن الاتحاد القطري للجمباز برئاسة علي الهتمي عن قائمة أبرز الأسماء التي ستشارك في النسخة العاشرة من بطولة العالم للجمباز الفني، التي ستقام بصالة أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي في العاصمة القطرية (الدوحة) خلال الفترة من 22 إلى 25 مارس/ آذار الجاري بمشاركة 30 دولة من كافة أنحاء العالم.

ومن بين أبرز النجوم المشاركين في النسخة الحالية الروماني ماريان دراجوليسكو الحاصل على ثماني ميداليات عالم، وزميلته كاتلينا بونور الحائزة على ثلاث ميداليات في أولمبياد 2004 وميدالية في أولمبياد لندن 2012.

وتضم قائمة النجوم أيضا كلا من المجري كريستيان بيركي بطل أولمبياد 2012، كما ستشهد البطولة مشاركة صينية متميزة تتمثل في وانغ يانغ، وزو الحاصلين على ذهبيتين الشهر الماضي، بالإضافة لمشاركة البلغاري راديلوف ايجور الذي يعتبر المصنف الأول على مستوى العالم على جهاز الحلق، والاسترالي مورغان المصنف الثاني عالميا في العقلة.

وبالنسبة للسيدات فينتظر أن تشارك في البطولة أسماء كبيرة أيضاً تتمثل في الاسترالية ايميلي ليتل الأولى عالميا، ولاعبة المجر المتميزة كو باكس.

وتبلغ جوائز البطولة 50 ألف دولار توزع بمعدل خمسة آلاف دولار لكل جهاز، من الأجهزة الـعشرة التي يتم التنافس عليها وهي ست أجهزة للرجال وأربع للسيدات لأصحاب المراكز من الأول إلى الثامن، كما يتم تسجيل نقاط للاعبين واللاعبات من المركز الأول إلى الثاني عشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً