العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : وزير النفط يرعى مؤتمر الشرق الأوسط الثاني للنفط الثقيل

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة تستضيف مملكة البحرين يومي الثلثاء والأربعاء 11 و12 أبريل 2017 مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثاني للنفط الثقيل الذي سوف يعقد في مركز الخليج للمؤتمرات – فندق الخليج. وينظم هذا الحدث شركة دي. ام. جي للفعاليات بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

وأوضح الوزير بأن الهيئة الوطنية للنفط والغاز ترحّب بعقد مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للنفط الثقيل في مملكة البحرين للمرة الثانية، حيث عقد المؤتمر الأول في عام 2015. وأضاف بأن هذا الحدث يوفر منصة للخبراء العالميين والإقليميين المعنيين في كل من قطاع النفط الثقيل وقطاعي المنبع والمصب لتبادل المعرفة واستعراض التقنيات الجديدة ومناقشة الفرص التجارية والتحديات مع الشركات الرائدة العاملة في هذا القطاع. وهذا المؤتمر سوف يتيح للمشاركين الفرصة للمناقشة ومعرفة أحدث التطورات والاطلاع على الرؤى والأفكار في قطاع النفط الثقيل، حيث سيتم التركيز على مراحل الاستخراج والنقل والتخزين والتكرير نظراً لكون النفط الثقيل مورداً مهماً ومساهماً في قطاع الطاقة العالمي المتطور، وإنه يحتل موقعاً في مزيج الوقود الاحفوري.

وسوف يركز المؤتمر على آخر التطورات في تكنولوجيات الاستكشاف والإنتاج لتحقيق أقصى قدر من الأداء مع الحد الأدنى من التأثير على البيئة. كما سيتم التطرق إلى إعادة تشكيل المصافي في المستقبل لتحويل النفط الثقيل، وتنويع الإنتاج وتحسين النفط الثقيل، وكذلك الاستثمارات في إنتاج النفط الثقيل ومصافي النفط الثقيل، إضافةً إلى مناقشة تأثير التحسن في أسعار النفط على اقتصاديات صناعة النفط الثقيل، وهل هذا التحسن سيحقق أفضل عائد على الاستثمارات في إنتاج النفط الثقيل، مع التطرق إلى مواضيع أخرى ذات علاقة بالقطاع.

وسوف يتحدث في هذا المؤتمر ما يقارب 40 متحدثاً من عدة دول، ومن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 200 من المهتمين والمختصين من 15 بلداً، علاوة على مشاركة أكثر من 20 شركة عالمية سوف تعرض أحدث ما توصلت إليه التقنية في هذا المجال. ومن ضمن هذه الشركات شركة لوك أويل الهندسية، واكسيدنتال بتروليوم – عمان، وشلمبرجير وتوتال إس أيه، إضافة إلى مشاركة الشركات البحرينية، شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة تطوير ومن دولة الكويت شركة نفط الكويت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً