العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

العبادي يناقش مع ترامب مستقبل الموصل والتعاون العسكري

 

يزور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الولايات المتحدة هذا الأسبوع لتفعيل "الاتفاقية الإطارية" بين البلدين، التي تسعى بغداد إلى إعادة النظر في بعض بنودها.

ووفقا لما نقلته صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الأحد (19 مارس / آذار 2017)، فإنه من المتوقع أن يناقش العبادي مع الرئيس دونالد ترامب مستقبل الموصل وإعادة إعمار المدن المدمرة ومكافحة الإرهاب، والتعاون العسكري بين البلدين.

ونقلت الصحيفة عن عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي النائب عباس البياتي القول إن زيارة العبادي إلى الولايات المتحدة تكتسب أهمية كبيرة وتأتي في توقيت مهم مع اقتراب العراق من القضاء نهائياً على تنظيم داعش.

وأضاف أن جدول أعمال الزيارة يشمل، بالإضافة إلى لقاء الرئيس الأمريكي، لقاءات عدة مع أعضاء في الكونجرس، والمشاركة في مؤتمر التحالف الدولي ضد الإرهاب.

وشدّد البياتي على أن العبادي سيبحث مع الجانب الأمريكي في تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين، والتي يرى العراق أن بعض بنودها متعثرة، لذا يريد تفعيلها على الأصعدة السياسية والأمنية وحتى التجارية.

وأكد أن العراق يتطلع إلى استمرار التعاون العسكري مستقبلاً مع الولايات المتحدة عبر تدريب القوات العراقية وتسليحها وتبادل المعلومات الاستخباراتية لمنع عودة المتطرفين إلى العراق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً