العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

كوريا الجنوبية وأميركا تبدآن اليوم تدريبات بحرية مع حاملة الطائرات "كارل فينشن"

 

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الأحد (19 مارس / آذار 2017) تدريبات بحرية على نطاق واسع مع حاملة الطائرات "كارل فينشن" كجزء من تدريبات الردع المشتركة السنوية وفقا لما قاله الجيش وسط تصاعد الاستفزازات من قبل كوريا الشمالية.

وكانت حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية قد وصلت إلى ميناء بوسان في كوريا الجنوبية يوم الأربعاء الماضي للمشاركة في تدريبات "فرخ النسر" الثنائية الجارية التي تستمر حتى نهاية الشهر القادم.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء اليوم عن البحرية الكورية الجنوبية قولها، إنه في إطار تدريبات "فرخ النسر"، ستكون هناك تدريبات بحرية مشتركة تبدأ اليوم الأحد حتى السبت المقبل للتحضير لأي استفزازت محتملة من الشمال في المياه حول شبه الجزيرة الكورية. وبجانب كارل فينشن، فإن المدمرة "سيويه ريو سيونج - ريونج" فضلا عن 60 سفينة وغواصة من البلدين ستشارك في المناورات.

بالإضافة إلى تدريبات الردع "فرخ النسر" التي بدأت في الأول من آذار/مارس، تجري أيضا تدريبات "الحل الرئيسي" وهي مناورات تعتمد على الكمبيوتر وتستمر لمدة أسبوعين.

من جانبها ظلت بيونج يانج منذ فترة طويلة تندد بالتدريبات باعتبارها استعداد لغزوها على الرغم من تأكيدات سول وواشنطن على أن التدريبات ذات طبيعة دفاعية، حسب يونهاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً