العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ

المعاودة: فصل الدين عن السياسة... «أسطوانة مشروخة»

المعاودة: ضرورة تأصيل ثقافة التوعية والتثقيف
المعاودة: ضرورة تأصيل ثقافة التوعية والتثقيف

وصف عضو مجلس الشورى عادل المعاودة، الدعوات المستمرة لفصل الدين عن السياسة، والقول بفصل الدين عن الدولة، بأنها «أسطوانة مشروخة»، مؤكداً على ضرورة تأصيل ثقافة التوعية والتثقيف كما جاء في الدين الحنيف، بدلاً من تأصيل ثقافة العقوبة والغرامات.

وخلال جلسة مجلس الشورى يوم أمس الأحد (19 مارس/ آذار 2017)، تحدث المعاودة عن مشكلة النظافة، مستشهداً بقول الرسول (ص): «من أصبح منكم آمناً في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها».

ورأى المعاودة أن مستوى النظافة في البحرين، وهو مستوى عادي جداً، ورغم الإصلاح والتطوير فيه، إلا أنه من المستوى العالي في البحرين والخليج، مؤكداً أن هذا «نعمة كبيرة، ورأينا كيف أن النفايات قد تصبح مصيبة وقضية كبرى في بعض الدول».

كما استشهد المعاودة بزيارة قاموا بها أخيراً إلى إحدى الدول المجاورة، ورأوا عمال النظافة يقومون بتنظيف الأماكن في وقت الظهيرة.

ونبّه إلى دور الشباب في المحافظة على النظافة، وخصوصاً أولئك الذين يلعبون دوراً في أمن وتنمية بلادهم، «فإن النعمة لا تقدر إلا إذا فقدت».

العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:53 ص

      والله فشلتونه وحده مو عاجبته حاويات الملابس واحد مو عاجبه السياسه بالدين وكان شي جديد منزل من السماء وواحد مو عاجبه التلفزيون غير مشفر وواحد يضايق من المطر ادا توه امغسل سيارته وعنده مشوار والشعب والامه في والغلاء والفقر والبطاله في وادي وانتم في وادي اخر

    • زائر 3 | 12:36 ص

      نعم لفصل الدين عن السياسة

    • زائر 1 | 11:03 م

      أصبحنا و اصبح الملك لله

      يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم

اقرأ ايضاً