العدد 5308 - الإثنين 20 مارس 2017م الموافق 21 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو...«البرتقالي» تعملق... وبأداء جماعي أبهر... وللنهائي بات أقرب

المنامة سقط في الظهور الأول بمربع السلة

من لقاء الحالة والمنامة يوم أمس - تصوير محمد المخرق
من لقاء الحالة والمنامة يوم أمس - تصوير محمد المخرق

فجر الحالة مفاجأة كبيرة في المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد الفوز الذي حققه على حامل اللقب فريق المنامة بنتيجة 84/82 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس (الأحد) على صالة خليفة في مدينة خليفة الرياضية.

وقطع الحالة بذلك نصف المشوار نحو بلوغ المباراة النهائية في حال تمكن من الفوز في إحدى المباراتين المقبلتين على رغم صعوبة المهمة لأن المنامة سيسعى للتعويض.

المنامة تعرض لخسارة غير متوقعة وخصوصاً أنه كان المرشح الأول لبلوغ المباراة النهائية بعد أن لعب مباراة سيئة غاب فيها التركيز عن الفريق.

الحالة استحق الفوز من خلال الأداء القوي الذي لعب به منذ الدقيقة الأولى في ظل أداء جماعي مميز من الناحيتين الدفاعية والهجومية في الوقت الذي اعتمد فيه المنامة أكثر على الأداء الفردي للاعبين وهو ما أثر على الفريق كثيراً.

الحالة فرض أفضليته منذ الربع الثاني وتقدم في النتيجة ونجح في توسيع الفارق إلى 13 نقطة قبل أن يعود المنامة في الدقائق الأخيرة لمعادلة النتيجة إلا أن الحالة سرعان ما عاد للإمساك بزمام الأمور.

المنامة غابت عنه الروح العالية المعروفة عنه ولعب بأداء مشابه للمباريات الودية من دون استشعار حقيقي للمسئولية إلا في الدقائق الأخيرة التي حاول فيها العودة للقاء من دون أن يتمكن من تسجيل عودة حقيقية باستثناء معادلة النتيجة 76/76 إلا أن الحالة سرعان ما تقدم في اللقاء مجدداً من خلال تألق لاعبيه في الاختراق والرميات الثلاثية.

ويبدو أن الأمور باتت متوترة بين مدرب المنامة الصربي دراغان راكا وبعض اللاعبين من خلال تبادل الكلمات داخل الملعب وهو ما بدأ يؤثر بشكل أكبر على الفريق.

الحالة يدين بفوزه أولاً للعب والجماعي وثانياً للتركيز العالي وتنفيذ تعليمات المدرب دفاعاً وهجوماً على عكس المنامة.

وتألق في صفوف الحالة أحمد جمال بتسجيله 20 نقطة، في الوقت الذي لعب فيه محترف الفريق الأميركي لورن وود دوراً كبيرً تحت السلة فسجل 16 نقطة وحقق 21 متابعة كما خلق الكثير من الفراغات لزملائه وخصوصاً لصانع الألعاب حسين سلمان الذي سجل 14 نقطة في حين سجل حسن القراشي 13 نقطة وياسر بونفور 6 نقاط وعلي عباس 6 نقاط ومحمود عباس 5 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف المنامة فكان محترف الفريق الجورجي نيكولوز بتسجيله 21 نقطة في حين سجل محمد كويد 18 نقطة وأحمد عزيز 15 نقطة ومحمد حسين «كمبس» 13 نقطة وحسن نوروز 5 نقاط.

المنامة نجح في إنهاء الربع الأول متقدماً 19/18 إلا أن الحالة سرعان ما عاد بقوة بفوزه في الربع الثاني 23/15 كما فاز في الربع الثالث 21/18 قبل أن يعود المنامة للفوز في الربع الأخير 30/22 إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتغيير مجريات اللقاء الذي انتهى بفوز الحالة.

أداء اللقاء بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من الحكم القطري خالد الحبابي والحكمين البحرينيين محمد السلم وعادل غلوم.


دراغان راكا: غياب التركيز سبب الخسارة

أنحى مدرب المنامة الصربي دراغان راكا باللائمة في الخسارة على سوء تركيز لاعبيه وغياب الروح والحماس لدى بعض اللاعبين منذ بداية اللقاء.

وقال في المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة: «في التدريبات كنا مركزين بشكل أفضل ولكني تفاجأت بحال بعض اللاعبين في لقاء اليوم، فقد كان التركيز غائباً وخصوصاً في بداية اللقاء وهذا ما تسبب في الخسارة». وأضاف «عندما لا تدخل أجواء المباراة بالشكل الصحيح فإنه من الصعب عليك بعد ذلك العودة على عكس الحالة الذي لعب بتركيز كبير منذ الدقيقة الأولى وهو ما أتمنى أن نكون عليه في المباراة المقبلة».


أحمد جان: فوزنا رد على المشككين بقدرات الحالة

اعتبر مدرب الحالة الوطني أحمد جان أن فوز فريقه أكبر رد على المشككين بقدرات فريقه في المنافسة من خلال الترشيحات التي كانت تصب في مصلحة المنامة واعتبرت الحالة ضيف شرف في المربع.

وقال: «ردنا كان في الملعب والفريق يمتلك عناصر وقدرات قادرة على تقديم مستويات مميزة والفوز في المباريات الصعبة».

وأضاف «نحن لم نتأهل إلى الآن والمهمة مازالت صعبة والمنامة سيعدل من وضعه كثيراً في المباريات المقبلة».

وتابع «نحن لعبنا وفق خطة منذ البداية وقد التزم اللاعبون بالتعليمات بدرجة كبيرة وتمكنا من الفوز باللقاء».

العدد 5308 - الإثنين 20 مارس 2017م الموافق 21 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:43 م

      مدرب فاشل محترف فاشل من البدايه

    • زائر 5 | 1:15 م

      الله يوفقهم الحالة

    • زائر 4 | 11:31 ص

      من خلال خبرتي المتواضعة اشوف المنامة يقدر يرجع و يفوز في اللقاءين المقبلين

    • زائر 3 | 9:33 ص

      أهلاوي

      ما الذي حدث لسلة المنامة وخصوصا في الايام الاخيرة بدأ نهائي الكاس نريد المنامة ان يرجع كما عودنا عليه لان النهائي بدون المنامة ما له طعم بالمرة

    • زائر 2 | 8:13 ص

      أهلاوي

      الحالة فاز ليس بالمفاجئة والكل يعلم ان الفريق الذي يبلغ المربع ليس ضيفا سهلا وبالامس كان الحالة افضل من المنامة فنيا والروح القتالية موجودة عكس المنامة فاقد الروح والمستوی المتدني ..... بالتوفيق للفريقان في المبارة الثانية

    • زائر 1 | 7:27 ص

      استعجال الحاله كاد يضيع منهم المجهود في اخر الثواني

شاهد أيضا