العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ

الليلة تنطلق "احتفالية الأقصر عاصمة للثقافة العربية" بأغان مصرية وتونسية

الفنان مدحت صالح
الفنان مدحت صالح

يحي الفنانان المصري مدحت صالح والتونسي محمد جبالي فعاليات احتفالية " الأقصر عاصمة للثقافة العربية 2017 " المقرر انطلاقها مساء اليوم الاثنين.

وتقام الاحتفالية بمشاركة فرقة أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو صلاح غباشي في ساحة معابد الكرنك الفرعونية بالأقصر (712 كم جنوب القاهرة).

يأتي ذلك بعد أن تسلم وزير الثقافة المصري، حلمي النمنم، شارة عاصمة الثقافة العربية، من مدينة صفاقس التونسية.

وقال المنسق العام للاحتفالية محمد عباس،  لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم إن مدينة الأقصر ستشهد على مدار هذا العام، وحتى شهر مارس/ آذار من العام المقبل، 84 حدثا ثقافيا وفنيا متنوعا، ما بين عروض وحفلات أوبرالية وغنائية، واستعراضات للفنون الشعبية، وندوات ثقافية، وامسيات شعرية، وعروض للكتب، ومعارض للفنون التشكيلية والحرف التراثية والشعبية بمختلف بلدان العالم العربي.

وأشار عباس إلى أنه سيشارك في إحياء فعاليات "الأقصر عاصمة للثقافة العربية 2017 "، نخبة من كبار النجوم والفنانين العرب، بينهم هاني شاكر ومدحت صالح ومحمد الحلو وريهام عبدالحكيم والفنان التونسي، محمد الجبالي، والفنانة المغربية، كريمة الصقلي، والفنان عامر التونى، وفرقة المولوية، والمبتهل الشيخ محمود يس التهامي، بجانب عشرات من كبار الشعراء العرب، ورموز الحركة التشكيلية العربية، وعروض مسرحية وسينمائية متميزة.

وأضاف أن دار الأوبرا المصرية تقوم بدور كبير في تلك الاحتفالية، بجانب مختلف قطاعات وزارة الثقافة المصرية، مثل قطاع الفنون التشكيلية والهيئة العامة للكتاب وهيئة قصور الثقافة، إلى جانب مختلف القطاعات ذات الصلة بالثقافة والفنون في محافظة الأقصر.

الفنان محمد جبالي
الفنان محمد جبالي




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً