العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ

اردوغان ينتقد اللجنة الأولمبية الدولية لمنح اليابان حق استضافة أولمبياد 2020

 

وجه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انتقادات للجنة الأولمبية الدولية فيما يتعلق بمنح اليابان حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية للعام 2020، مدعيا وجود ممارسات تفتقد الشفافية داخل اللجنة الأولمبية.

وفي العام 2013، كانت اللجنة الأولمبية الدولية قد صوتت لصالح منح العاصمة اليابانية طوكيو حق استضافة أولمبياد 2020 من خلال الجولة الثالثة من التصويت، إذ أحرزت طوكيو المركز الأول بأعلى عدد أصوات وتلتها اسطنبول فب المركز الثاني ثم مدريد.

وقال اردوغان اليوم الاثنين (20 مارس/ آذار 2017) في خطاب أمام حشد من مشجعي كرة القدم في اسطنبول "ربما لم نستطع الحصول على حق استضافة الأولمبياد في بلادنا حتى الآن، ولكنكم أيضا تعرفون كيف تسير الأمور".

وأضاف "لم يمنحونا حق استضافة الأولمبياد على رغم أننا كنا نستحق ذلك"، وأشار إلى أن ما يدعو للإزعاج بشكل خاص، هو حقيقة أن اليابان سبق لها استضافة الأولمبياد.

فقد استضافت طوكيو أولمبياد 1964، واستضافت مدينتان أخريان باليابان الألعاب الأولمبية الشتوية.

وكان اردوغان قد صرح في العام 2013 بأن رفض اللجنة الأولمبية الدولية منح اسطنبول حق استضافة أولمبياد 2020 يعني أن اللجنة تدير ظهرها للعالم الإسلامي، وقال حينذاك "إنهم يقطعون العلاقات مع 1.5 مليار نسمة يمثلون العالم الإسلامي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً