العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ

قادة في داعش ينقضون بيعة البغدادي ويبايعون الظواهري

أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، أمس الأحد، بأن قيادات عربية ومحلية بارزة بتنظيم "داعش" إنقلبت على زعيم التنظيم المدعو ابو بكر البغدادي ونقضوا بيعته، متهمين اياه بخذلانهم من خلال عدم اصداره اي موقف بعد سيطرة القوات العراقية على غالبية عاصمة خلافته المزعومة، فيما أكد ان القيادات بايعوا زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري ، وفق ما قالت قناة السومرية نيوز اليوم الإثنين (20 مارس/آذار 2017).

وقال المصدر ، إن "قيادات بارزة يحملون الجنسية العربية والعراقية قاموا، اليوم، بالانقلاب على زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي ونقضوا بيعته، متهمين اياه بخذلانهم"، مبيناً أن "إختفاء البغدادي عن الاعلام وعدم ظهوره تأتي في إطار التخلي عن التنظيم والفرار الى جهة مجهولة لمنع قتله في المواجهات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القيادات اعلنوا البيعة لزعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري معتبرينه أمير المومنين وان داعش انقلب عليه ويجب العودة الى مبايعته"، مشيراً الى أن "مجاميع جديدة منشقة عن داعش بدأت بالعمل كلا حسب ولائه للتنظيم".

وتابع، أن "الانشقاق يعد الاول من نوعه منذ فرض تنظيم داعش البيعة على جميع التنظيمات الارهابية المسلحة اهما انصار السنة وجيش المجاهدين والجيش الاسلامي والنقشبندية وانصار الاسلام"، مؤكداً أن "ذلك الانشقاق يأتي في إطار الانتصارات التي تسطرها القوات العراقية في عمليات نينوى دون اصدار موقف من البغدادي".

وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش" الذي سيطر عليها في يونيو/حزيران 2014، فيما تمكنت تلك القوات من تحقيق انتصارات متتالية على عناصر التنظيم ادت الى استرجاع اغلب الاراضي والتي كان يسطر عليها التنظيم، حيث كان آخرها تحرير الساحل الأيسر للمدينة بشكل كامل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً