العدد 5309 - الإثنين 20 مارس 2017م الموافق 21 جمادى الآخرة 1438هـ

براءة 4 بنغاليين من جلب قرابة 5 كغم ماريجوانا في طرد بريدي

برأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، 4 بنغاليين من تهمة جلب قرابة 5 كغم ماريجوانا في طرد بريدي كانت مخبأة في تجويف أعمدة سلال خشبية، وأمرت المحكمة، بمصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم بالبراءة على انتفاء ركن العلم لدى المتهمين الأربعة بمحتوى الطرد، وقالت إن المتهمين قرروا أنه لا يخصهم الطرد وإنما يخص شركة في قلالي يعمل بها شخص أرشد عنه المتهم الرابع وعن اسمه، ومكان عمله، كما أن الهاتف المسجل على الطرد ليس الذي يحمله المتهم الأول، وبهذا يكون قد انتفى ركن علم المتهمين وانتفى القصد الجنائي.

وأضافت المحكمة إلى أنها لا تطمئن لتحريات وأقوال مجري التحريات، فيما خلت الأوراق من ثمة دليل أو قرينة على علم المتهمين الأربعة بمحتوى الطرد وخاصة أن بيانات الطرد اتفقت مع ما قاله المتهم الأخير من أن الطرد يخص العامل بالمحل المرسل إليه.

النيابة العامة وجهت للمتهمين الأربعة أنهم في 23 يناير/ كانون الثاني 2016 بدائرة أمن المطار، جلبوا بقصد الاتجار نباتاً مخدراً «الماريجوانا» في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما وجهت للمتهم الرابع تهمة حيازة وإحراز مؤثر عقلي «ميتافيتامين، ولكل من الأول والثالث تهمة عدم تجديد رخصة الإقامة.

العدد 5309 - الإثنين 20 مارس 2017م الموافق 21 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً