العدد 5309 - الإثنين 20 مارس 2017م الموافق 21 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو... المحرق يتفوق على الأهلي في «مربع السلة» بعد اشتباكات واستبعادات

في مباراة متقاربة ومتوترة شهدت قرارات تاريخية

حسم فريق المحرق لقاءه ضد الأهلي بالمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن فاز عليه بنتيجة 83/79 في المباراة الأولى بين الفريقين والتي شهدت حوادث مؤسفة من خلال اشتباك لاعبي وإداريي الفريقين واستبعاد الكثير من اللاعبين والإداريين والمدربين من الجانبين.

وتوقف اللقاء أكثر من نصف ساعة قبل 3 دقائق من نهاية الربع الثالث وكانت النتيجة حينها التعادل 55/55 ولجأ طاقم التحكيم المكون من الحكمين الإماراتيين حسن حاجي وسالم الزعابي والحكم البحريني عبدالكريم شكيب للإعادة التلفزيونية للمرة الأولى في تاريخ اللعبة في البحرين من أجل اتخاذ القرارات النهائية بشأن الأحداث.

وبعد استئناف المباراة تمكن المحرق من حسم اللقاء بصعوبة وتحقيق الفوز الأول وقطع نصف المشوار نحو التأهل للمباراة النهائية.

ويلتقي الفريقان مجدداً يوم السبت المقبل إذ في حال فوز المحرق فإنه سيتأهل للنهائي أما في حال فوز الأهلي فإنه سيؤجل الحسم إلى مباراة فاصلة.

المباراة كانت صعبة من الطرفين وعلى رغم تقدم المحرق بفارق جيد في البداية وصل إلى 13 نقطة إلا أن الأهلي عاد وتمكن من معادلة النتيجة في الربع الثالث 55/55 قبل أن تحدث الاشتباكات التي غيرت مسار اللقاء.

المباراة كانت متوترة وبدنية وحماسية من الجانبين في ظل رغبة بتحقيق فوز يريح الأعصاب.

ويدين المحرق لفوزه إلى سلاح الثلاثيات بعد أن سجل الفريق 11 رمية ثلاثية بنسبة 47 في المئة في الوقت الذي سجل فيه الأهلي 5 رميات ثلاثية بنسبة 27 في المئة إذ لعبت الثلاثيات الدور الأكبر في فوز المحرق.

الأهلي على رغم الخسارة قدم مباراة جيدة وقوية وأثبت أنه خصم قوي قادر على التعويض في المباريات المقبلة.

وكان أفضل المسجلين في المحرق بدر عبدالله الذي سجل 21 نقطة وقدم مباراة كبيرة في حين سجل أحمد حسنة 15 نقطة وعلي عباس 14 نقطة في الوقت الذي غاب فيه محترف الفريق الباهامي كاديم عن أفضل مستوياته الفنية في ظل الضغط الكبير عليه تحت السلة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي حسين شاكر بتسجيله 22 نقطة والأميركي مالكوم وايت 18 نقطة وسيدكاظم ماجد 10 نقاط.

وسيطر الأهلي على المتابعات بتحقيقه 41 متابعة مقابل 31 متابعة للمحرق وهو ما يعكس تركيز مدرب الأهلي على السيطرة على منطقة تحت السلة.

بداية المباراة كانت لمصلحة المحرق الذي تفوق في الربع الأول 23/18، وفاز في الربع الثاني 20/17، قبل أن يعود الأهلي لتقليص الفارق بفوزه في الربع الثالث 29/22 إلا أن المحرق حسم اللقاء بفوزه في الربع الأخير 18/15.

من لقاء الأهلي والمحرق - تصوير محمد المخرق
من لقاء الأهلي والمحرق - تصوير محمد المخرق

العدد 5309 - الإثنين 20 مارس 2017م الموافق 21 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا