العدد 5309 - الإثنين 20 مارس 2017م الموافق 21 جمادى الآخرة 1438هـ

رئيس هيئة الرياضة السعودية يكشف نتائج اجتماعه مع رئيس نادي الاتحاد

كشف رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية الأمير عبدالله بن مساعد، اليوم الثلثاء (21 مارس/ آذار 2017) نتائج الاجتماع الذي عقده مع رئيس نادي الاتحاد حاتم باعشن المنافس بدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، لدراسة وضع النادي إزاء العقوبة المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وكان الفيفا قد قرر منع فريق الاتحاد من تسجيل لاعبين جدد على المستويين المحلي والدولي خلال فترتي القيد المقبلتين بالإضافة لتغريمه مليون يورو، وذلك إثر الدعوى المقدمة من اللاعب الأسترالي جيمس ترويسي ضد النادي لعدم الحصول على مستحقاته المالية.

وقال بن مساعد عقب نهاية اجتماعه اليوم مع باعشن "تم النقاش بشكل شفاف، وهناك فرصة حقيقية للدعم حتى يتخطى النادي هذا الوضع وحتى نجد الحلول الكافية لإنهاء حالة القلق".

وأضاف "أي ناد يقع بمشكلة سنقف معه بشرط أن يقف النادي مع نفسه ويدرك أن تقييم الأمور المالية والإدارية من بين واجباته، كي لا يواجه مصيرا مظلما".

وحول مستقبل إدارة نادي الاتحاد التي تنتهي ولايتها مع نهاية الموسم الجالي، قال بن مساعد "الإدارة مكلفة لمدة عام وسنتعامل مع مسألة تجديد الإدارة بعد التنسيق مع المعنيين بالنادي وجماهيره".

وأكد بن مساعد أن حل مشكلات نادي الاتحاد يعتمد على المال بشكل أساسي.

ولم يستبعد بن مساعد إفلاس أكثر من ناد سعودي في الفترة القادمة، وصرح قائلا "إفلاس المزيد من الأندية أمر وارد وتعد مسألة وقت، ما لم تبادر الأندية إلى وقف إهدار المال، مع التخطيط الأمثل".

من ناحية أخرى، تحدث بن مساعد عن إطلاق نظام محاسبة لمثيري التعصب الرياضي مؤكدا أن ذلك لن يطبق بأثر رجعي، وأوضح أنه في القريب ستبدأ عملية رصد كل الإساءات التي تصدر من كافة المنتمين للوسط الرياضي ومحاسبة المخطئ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً