العدد 5309 - الإثنين 20 مارس 2017م الموافق 21 جمادى الآخرة 1438هـ

أمير الكويت يعقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس التركي

أقيمت عصر اليوم الثلثاء (21 مارس/آذار 2017) في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة مراسم الاستقبال الرسمية لأمير الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وذلك بمناسبة زيارة الدولة الرسمية ، وفق ما قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقد كان على رأس مستقبليه رئيس جمهورية تركيا الرئيس رجب طيب أردوغان حيث تم عزف السلام الوطني لكلا البلدين وقد تم إطلاق 21 طلقة مدفعية ترحيبا بأمير الكويت ثم قام باستعراض طابور حرس الشرف.

بعدها تفضل أمير الكويت بمصافحة كبار المسئولين بالحكومة التركية كما قام رئيس جمهورية تركيا الصديقة بمصافحة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.

بعد ذلك عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين ترأس فيها أمير الكويت حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الجانب الكويتي فيما ترأس رئيس جمهورية تركيا الرئيس رجب طيب أردوغان الجانب التركي.

هذا وقد تم خلال المباحثات استعراض العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين دولة الكويت وجمهورية تركيا الصديقة وسبل تطوير وتنمية الشراكة القائمة على كافة الاصعدة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين والسعي نحو المزيد من التعاون في مختلف المجالات لتوسعة اطر العمل المشترك كما تناولت المباحثات ابرز القضايا ذات الاهتمام المشترك واخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها وساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين تمثيلا لرغبة الجانبين بدعم التعاون الثنائي في كافة المجالات وتطويره في مختلف الميادين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً