العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : "الأعلى للصحة" وجامعة "الخليج" يبحثان التعاون المشترك في "الضمان الصحي"

المنامة - المجلس الأعلى للصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث المجلس الأعلى للصحة وجامعة الخليج العربي آفاق التعاون المشترك في التعاون المشترك في برنامج الضمان الصحي والتنسيق المستمر مع مشروع مدينة الملك عبدالله الطبية، وذلك في الاجتماع التنسيقي المشترك الذي عقد في مركز سمو الأميرة الجوهرة الإبراهيم بحضور رئيس جامعة الخليج العربي خالد عبدالرحمن العوهلي والأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم علي النواخذة، وبحضور عدد من كبار المسئولين في الجامعة والمجلس ومدينة الملك عبدالله الطبية.

وفي مستهل اللقاء نقل الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة تحيات رئيس المجلس الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفه، وتهاني المجلس إلى الجامعة بمناسبة التوقيع على اتفاقية أعمال البنية التحتية لمشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية بين مملكة البحرين والصندوق السعودي للتنمية، حيث ستكون هذه المدينة جزءاً من منظومة الخدمات الصحية في مملكة البحرين ومنارة تعليمية ومعلماً صحياً متطوراً لتقديم الخدمات العلاجية لمواطني مملكة البحرين وأشقائهم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ثم قدّم الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة عرضاً تفصيلياً عن برنامج الضمان الصحي لمملكة البحرين، والذي يمثل نقلة نوعية في مسيرة تطوير الخدمات الصحية، مؤكداً سعي المجلس إلى التعاون الوثيق مع كافة الجهات الطبية والعلمية، وفي صدارة هذه الجهات جامعة الخليج العربي ومدينة الملك عبدالله الطبية التي تجسد التعاون والتكامل بين دول الخليج.

وقد تناقش الطرفان بشأن دور الجامعة في المنظومة المستقبلية في ظل برنامج الضمان الصحي وخاصة في أسس وآليات النظام الصحي وطريق تقديم الخدمات الصحية بين مقدمي الخدمة الصحية ومشتريها.

كما شدد الأمين العام على أهمية التنسيق بين الجانبين فيما يخص تطوير أنظمة المعلومات الصحية والتكامل بينها. واتفق الطرفان على مشاركة منسقين من الجامعة مع فرق الضمان الصحي للمشاركة في وضع الأسس للنظام والاستفادة من الجامعة خاصة من إمكاناتها الأكاديمية وخبراتها في وضع الأنظمة والسياسات.

من جانبه، أكد رئيس جامعة الخليج العربي خالد عبدالرحمن العوهلي حرص الجامعة ومدينة الملك عبدالله الطبية على التنسيق الدائم والمستمر مع المجلس الأعلى للصحة في شتى المجالات، سواءً على صعيد المبادرات والمشاريع التي تعنى بتطوير القطاع الصحي وكذلك على صعيد توفير الدعم للمشاريع التطويرية الواعدة التي يشهدها القطاع الصحي في مملكة البحرين وما يلقاه من مساندة كبيرة من لدن قيادة وحكومة مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:35 ص

      المجلس الأعلى للصحة
      أين مكانه من الإعراب
      هو تابع لوزارة الصحة أم وزارة الصحة تابعة له

اقرأ ايضاً