العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور...إطلاق نار أمام مبنى البرلمان البريطاني في لندن

صورة نشرت لمهاجم البرلمان البريطاني
صورة نشرت لمهاجم البرلمان البريطاني

 سمع إطلاق نار اليوم الأربعاء (22 مارس/آذار 2017) امام برلمان ويستمنستر في لندن وفق الشرطة البريطانية واغلق الحي بالكامل بحسب ما اعلن متحدث ووسائل اعلام بريطانية.

وقال متحدث باسم مجلس العموم لوكالة فرانس برس انه تم اغلاق المبنى وأبقي النواب في داخله بسبب "حادث امني".

2127 9:27 م

وزارة: إصابة خمسة من كوريا الجنوبية في هجوم لندن

 سول – رويترز

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن خمسة كوريين أصيبوا قرب البرلمان البريطاني الاربعاء (22 مارس/ آذار 2017) في الهجوم الذي وصفته الشرطة بأنه إرهابي.

وأضافت الوزارة في بيان أن الخمسة أصيبوا في الفوضى التي نجمت عندما دهس المهاجم عددا من المارة على جسر وستمنستر.

ولم ترد أنباء عن طبيعة الإصابات.

2105 9:05 م

الشرطة البريطانية: ارتفاع عدد قتلى هجوم لندن إلى خمسة أشخاص

 لندن – رويترز

قالت الشرطة إن عدد الأشخاص الذين قتلوا في هجوم قرب البرلمان البريطاني الاربعاء (22 مارس/ آذار 2017) ارتفع إلى خمسة بعد وفاة مواطن ثالث.

وكان قد أعلن في السابق عن مقتل أربعة بينهم المهاجم وضابط شرطة.

وقال مارك راولي أكبر مسؤول في شرطة مكافحة الإرهاب ببريطانيا للصحفيين إن الشرطة تعتقد أن المهاجم تأثر بالإرهاب المتعلق بالإسلاميين. وأضاف أن الشرطة تعتقد أنها تعلم هوية المهاجم لكنه امتنع عن إعطاء تفاصيل.

2058 8:58 م

أوروبا تتضامن مع لندن إثر هجوم قرب البرلمان

 لندن - د ب أ

أدان زعماء دول أوروبية في أنحاء القارة الهجوم الدموي الذي وقع بالقرب من مبنى البرلمان البريطاني في لندن، وشاهد كثير منهم استهداف الهجمات لمواطنيهم في السنوات القليلة الماضية.

وقال الرئيس الفرنسي فرنسوا اولاند: "لقد تعرضت فرنسا لهجمة شديدة العام الماضي لدرجة أننا نتفهم ما يعانيه الشعب البريطاني اليوم.. ومن الواضح أنه ينبغي علينا أن ننظم أنفسنا على مستوى أوروبا وما وراء ذلك".

وقال رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني: "إن إيطاليا تقف بجانب بريطانيا شعبا وحكومة، في أعقاب هذا الهجوم الذي ضرب قلب لندن ومؤسساتها الديمقراطية".

ومن جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: " نقف صامدين جنبا الى جنب مع بريطانيا في محاربة كل شكل من أشكال الإرهاب".

وأعرب رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل عن تعازيه قائلا: "تعازينا لكل من تضرروا في لندن. إن بلجيكا تقف بجوار المملكة المتحدة في مكافحة الإرهاب".

وقال مفاوض الاتحاد الأوروبي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه "نعرب بوضوح عن تضامننا مع المواطنين البريطانيين".

وقالت رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستيرجن: "مشاعري مع الجميع في ويستمنستر وحولها ممن تأثروا بهذا الحادث المروع، ومع خدمات الطوارئ الشجاعة".

1544 3:44 م

المحققون البريطانيون يدرسون احتمال أن يكون هجوم لندن استلهم دعاية تنظيم "داعش"

لندن - رويترز

قال مسئول حكومي أوروبي لرويترز إن محققين يدرسون احتمال أن يكون منفذ الهجوم على مبنى البرلمان البريطاني اليوم الأربعاء (22 مارس/آذار 2017) قد استلهم أفكارا يروج لها تنظيم داعش.

ووفقا للمسئول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه فإن محققين بريطانيين لديهم بعض القرائن بشأن هوية المهاجم، الذي قتل برصاص شرطي، لكنهم لم يتأكدوا بعد من كل التفاصيل.

وقال المسؤول إن المحققين يدرسون احتمال أن يكون منفذ الهجوم تأثر بالدعاية التي يروجها تنظيم داعش.

1414 2:14 م

اتصال هاتفي بين دونالد ترامب وتيريزا ماي

واشنطن - أ ف ب

اعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب اتصل هاتفيا اليوم الأربعاء (22 مارس/آذار 2017) برئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي اثر الاعتداء الارهابي الذي اوقع اربعة قتلى والعديد من الجرحى في لندن.

وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الابيض ان "الرئيس تكلم للتو مع رئيسة الحكومة ماي" مضيفا "نندد باعتداء وستمنستر الذي تعتبره المملكة المتحدة عملا ارهابيا، ونشيد بالرد السريع للحكومة البريطانية" مؤكدا دعم واشنطن الكامل للندن.

1413 2:13 م

الشرطة البريطانية: 4 قتلى و 20 مصابا حصيلة الهجوم المزدوج في لندن

لندن - د ب أ

قال متحدث باسم شرطة لندن إن الهجوم المزدوج الذي وقع عند البرلمان البريطاني أدى لمقتل أربعة أشخاص من بينهم الجاني نفسه و إصابة 20 شخصا آخرين.

1408 2:08 م

تشديد إجراءات الأمن في مواقع بريطانية في نيويورك بعد هجوم لندن

نيويورك - رويترز

 شددت شرطة نيويورك إجراءات الأمن عند مواقع بريطانية في أرجاء المدينة اليوم الأربعاء (22 مارس/آذار 2017) بعد أن طعن مهاجم شرطيا خارج مبنى البرلمان البريطاني في لندن قبل أن تطلق الشرطة الرصاص عليه.

وقال مسئولون بإدارة شرطة نيويورك في مؤتمر صحفي إن من بين تلك المواقع القنصلية البريطانية والبعثة البريطانية لدى الأمم المتحدة.

1402 2:02 م

إصابة 3 تلاميذ فرنسيين في هجوم لندن

باريس - رويترز

قال مسئولون فرنسيون إن ثلاثة تلاميذ فرنسيين أصيبوا في الهجوم الذي وقع قرب البرلمان البريطاني في لندن اليوم الأربعاء.

وذكرت صحيفة لو تلجرام الفرنسية إن التلاميذ الثلاثة تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاما وإنهم من منطقة بريتاني بغرب فرنسا.

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازنوف في تغريدة على تويتر إن الثلاثة تلاميذ.

ونقلت الصحيفة التي تصدر في بريتاني عن تلميذ آخر كان في موقع الهجوم، الذي وصفته الشرطة البريطانية بأنه "حادث إرهابي"، قوله إن سيارة صدمتهم أثناء سيرهم على جسر وستمنستر.

1342 1:42 م

تيريزا ماي ستترأس اجتماعا امنيا طارئا بعد هجوم لندن

لندن - أ ف ب

 اعلنت سلطات المرافأ في العاصمة البريطانية اليوم الأربعاء (22 مارس/آذار 2017) انه تم انتشال امرأة من نهر التايمز بعد اصابتها إصابة خطرة خلال الهجوم الارهابي قرب البرلمان في لندن.

وقال متحدث باسم هذه السلطات "تم انتشال امراة على قيد الحياة من المياه ولكنها مصابة بجروح خطرة"، مضيفا "ننطلق من مبدأ انها وقعت او قفزت من فوق جسر" وستمنستر، حيث قام مهاجم بدهس اشخاص بسيارته، حسب ما افاد شهود.

1315 1:15 م

هيئة الإسعاف في لندن: عالجنا 10 على الأقل على جسر وستمنستر

لندن - رويترز

 قالت هيئة الإسعاف في لندن اليوم الأربعاء (22 مارس/آذار 2017) إنها عالجت عشرة أشخاص على الأقل فوق جسر وستمنستر قرب مبنى البرلمان البريطاني عقب هجوم وصفته الشرطة بأنه حادث إرهابي.

وقالت باولين كرامر نائبة مدير هيئة الإسعاف في بيان "نؤكد أننا عالجنا عشرة أشخاص على الأقل فوق جسر وستمنستر ووضعنا عددا من المستشفيات في حالة تأهب مع استمرار استجابتنا لهذا الحادث."

1228 12:28 م

أميركا: نتابع "الوضع المقلق" في لندن

واشنطن - رويترز

 قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الأربعاء (22 مارس/آذار 2017) إنها تتابع عن كثب "الوضع المقلق" قرب البرلمان البريطاني وعرضت المساعدة بأي شكل بعد أن تعرض شرطي للطعن وأصيب بضعة أشخاص في هجوم.

وحث المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر المواطنين الأميركيين في لندن على الاتصال بذويهم لطمأنتهم.

وقال في بيان "نحن مستعدون لتقديم كل المساعدة القنصلية الممكنة إذا علمنا بتأثر أي مواطنين أميركيين."

1152 11:52 ص

شرطة بريطانيا: نتعامل مع واقعة قرب البرلمان على أنها حادث إرهابي

لندن - رويترز

قالت الشرطة البريطانية إنها تتعامل مع حادث طُعن فيه شرطي داخل محيط مبنى البرلمان على أنه حادث إرهابي.

وقالت الشرطة في بيان "الضباط ومنهم ضباط مسلحون لا يزالون في الموقع ونحن نتعامل مع الواقعة باعتبارها حادثا إرهابي إلى أن يتضح شيء آخر."

1114 11:14 ص

الشرطة البريطانية: الحادث استخدمت فيه أسلحة نارية وقع على جسر وستمنستر

لندن - رويترز

 قالت الشرطة البريطانية إنها استدعيت إلى حادث استخدمت فيه الأسلحة النارية على جسر وستمنستر قرب البرلمان في لندن اليوم الأربعاء (22 مارس/آذار 2017).

وقالت الشرطة على تويتر "جرى استدعاؤنا في حوالي الساعة 0240 مساء إثر تقارير عن حادث على جسر وستمنستر. يجري التعامل معه على أنه حادث استخدمت فيه الأسلحة النارية والشرطة في الموقع."

1104 11:04 ص

رويترز: اصابة 12 شخصا على الأقل قرب البرلمان البريطاني

لندن - رويترز

 قال مصور من رويترز اليوم الأربعاء (22 مارس/آذار 2017)إنه رأى 12 مصابا على الأقل على جسر وستمنستر بعد سماع دوي فرقعات خارج البرلمان البريطاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:34 ص

      اردوغان راحت عليك
      لا و تبغي تنضم الى الإتحاد الاوروبي بعد مش بوزك

    • زائر 7 | 11:35 م

      لماذا عندما يستهدف الأرهاب العواصم الأوروبية تقوم الدنيا ولا تقعد ونجد الأستنكار والشجب والبث المباشر بينما عند أستهداف العراق أو سورية أو اليمن ويكأنه لا شيء قد حدث فهل في جسم الأوروبيين دماء وفي الجسم العربي والأسلامي فيمتو ؟!

    • زائر 2 | 3:17 م

      الله يعين لندن وأهلها.

    • زائر 1 | 12:38 م

      ...

      كلام اردوغان في اخر تصريحاته للاوربيين تطبق اليوم بحادث بريطانيا

اقرأ ايضاً