العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

وزير الخارجية يستعرض مع ممثلة الاتحاد الأوروبي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغيريني، وذلك على هامش مشاركة وزير الخارجية في اجتماع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، بمدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأميركية.

وخلال الاجتماع، أشاد وزير الخارجية بعمق علاقات الصداقة التي تربط مملكة البحرين بالاتحاد الأوروبي، منوهاً بالدور المهم الذي يضطلع به الاتحاد الأوروبي في تحقيق الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، معرباً عن تقديره للجهود الطيبة التي تبذلها فيديريكا موغيريني لتنمية العلاقات بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي.

من جهتها، نوهت فيديريكا موغيريني بجهود مملكة البحرين في دعم المساعي الإقليمية والدولية الرامية إلى تعزيز الأمن وإرساء السلام ومعالجة الأزمات التي تواجه دول المنطقة.

كما اجتمع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع وزيرة خارجية أستراليا الصديقة جولي بيشوب، حيث تم استعراض علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات بالشكل الذي يلبي طموحهما ويحقق مصالحهما، والتأكيد على أهمية استمرار التواصل وتبادل الزيارات بين مسئولي البلدين لفتح آفاق اوسع للتعاون على المستويات كافة.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً