العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

وزير الخارجية يجتمع مع مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي في واشنطن

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في مدينة واشنطن اليوم الأربعاء (22 مارس/ آذار 2017) مع مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي هربرت مكماستر،  وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية للولايات المتحدة الأميركية الصديقة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض العلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة ومسارها المتطور وتنوعها المثمر وما تشهده من تقدم على المستويات كافة، وتبادل وجهات النظر حيال أهم التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب وزير الخارجية عن تقدير مملكة البحرين لما يجمعها من تحالف استراتيجي مع الولايات المتحدة الأميركية الصديقة وحرصها على توسيع أفق التعاون بما يعزز المصالح المشتركة، ويسهم في تحقيق تطلعات البلدين الصديقين في الوصول لمرحلة من الأمن والاستقرار تعم  دول المنطقة كافة وتدعم التنمية والرخاء لشعوبها وتعزز التعاون البناء بين دولها.

وأشاد وزير الخارجية بالجهود الكبيرة التي تبذلها الولايات المتحدة الأميركية لأجل ترسيخ الاستقرار في جميع أنحاء العالم وسعيها الدائم لوضع السبل الكفيلة لحل الأزمات التي تواجه المجتمع الدولي وفي صدارتها الإرهاب بمختلف أشكاله.

من جانبه، رحب هربرت مكماستر بزيارة وزير الخارجية، مؤكداً حرص الولايات المتحدة الأميركية على استمرار وتطوير التعاون الوثيق مع مملكة البحرين ومواصلة توطيد العلاقات الثنائية المشتركة وجهود إرساء الأمن والسلم في المنطقة.

 ونوَّه هربرت مكماستر بالجهود التي تقوم بها مملكة البحرين في تعزيز الاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب، مؤكداً مساندته ودعمه لهذه الجهود، متمنياً لمملكة البحرين كل التقدم والرقي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً