العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

القوات الفلبينية تنقذ رهينتين ماليزيتين في جنوب البلاد

قال قائد عسكري اليوم الخميس (23 مارس / آذار 2017) إن القوات الفلبينية أنقذت رهينتين ماليزيتين، كانا محتجزين لدى المسلحين منذ ثمانية أشهر في جزيرة بجنوب البلاد.

وقال الميجور جنرال كارليتو جالفيز إنه تم تحرير الرهينتين تايودين انجوت / 45 عاما/ وعبد الرحيم بن سوماس / 62 عاما/ خلال " عملية عسكرية محددة " قبالة جزيرة باتا بإقليم سولو بجنوب الفلبين.

وأضاف "الرهينتان يعانيان من الضعف، وكانا يبدو عليهما المرض لدى إنقاذهما " موضحا "أطباء عسكريون يقومون الآن بعلاجهم في مستشفى في سولو ".

وأوضح أنه تم القيام بعملية الإنقاذ عقب أن تلقى الجيش معلومات تفيد بأن متمردي جماعة أبو سياف يحتجزون الماليزيين في منطقة لأشجار المنجروف في الجزيرة.

وكان الرهينتان ضمن طاقم عمل، مؤلف من خمسة أشخاص، على متن زورق، تم اختطافه في تموز/يوليو الماضي قبالة ولاية صباح الماليزية.
وقال جالفيز" القوات مستمرة في مطاردة الجماعات التي تقوم بعمليات خطف مقابل الحصول على فدية من أجل إنقاذ بقية الضحايا المختطفين واستمرار الضغط على متمردي أبو سياف من أجل إطلاق سراح الرهائن و تسليم أنفسهم للسلطات".

وبخلاف الماليزيين، يعتقد أن مسلحي أبو سياف يحتجزون أكثر من 30 رهينة ، بينهم 12 بحارا فيتناميا وسبعة إندونيسيين وهولندي تم اختطافه في عام .2012





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً