العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

المنتدى الدولي للاتصال في الشارقة يستضيف ورشة عمل "الاتجاهات الإعلامية العالمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة"

نظمتها مؤسسة الأمم المتحدة بحضور متخصصين في الاتصال الحكومي

الشارقة - المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت الدورة السادسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، المنعقدة تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، استضافة ورشة عمل تخصصية لمسؤولي الاتصال في المؤسسات الحكومية تحت عنوان "الاتجاهات الإعلامية العالمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، وذلك في إطار أعمال المنتدى الذي يختتم فعالياته اليوم الخميس (23 مارس/آذار 2017) في مركز إكسبو الشارقة.

واستقطبت ورشة العمل التي نظمتها الأمم المتحدة متخصصين في مجال الاتصال الحكومي عدة قطاعات حكومية من مختلف مؤسسات الدولة، وناقشت الورشة تحقيق أهداف رئيسية والتعريف بأهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة لعام 2030 وربطها بأهداف رؤية الإمارات 2021، وتحويل هذه الأهداف إلى رسالة اقتصادية تحقق مصالح الإنسان وتنمية المكان في دولة الإمارات والعالم أجمع.

وبحث المشاركون في الورشة التي قدّمتها وأدارتها المستشارة والمدربة الإعلامية المحاضرة في الجامعة البريطانية بمصر ومعهد الإعلام الأردني نجلاء العمري ، عن أفضل الآليات وأحدث الممارسات المعتمدة عالمياً لإيصال الرسائل الإعلامية التي ترغب دوائر الاتصال الحكومي في نقلها للجمهور، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.

كما طرحت الورشة الأهمية المتنامية لوسائل الإعلام الجديد والمنصات الرقمية في الوصول إلى شرائح أوسع من الجمهور ونقل الرسائل الإيجابية حول تحقيق التنمية المستدامة على مستوى العالم.

وأكّدت العمري أهمية هذا النوع من ورش العمل، لأنها تحقق توحيد الرسائل الإعلامية للمؤسسات الحكومية في مجال التنمية المستدامة، ومن ثم وضعها في سياقها الدولي المجدي لتحقيق الأهداف التنموية التي اتفق عليها العالم.

وأضافت العمري أن تفاعل المشاركات والمشاركين في الورشة كان متميزاً مع اهتمامهم بالتفاصيل وسعيهم للاطلاع على أحدث الاتجاهات في قطاع الاتصال الحكومي، مؤكدة أهمية الإبداع في صياغة الرسائل الإعلامية كي تحقق النتائج المرجوة وتصل إلى أوسع شريحة من المتلقين،  وأثنت العمري على المستوى التنظيمي المتميز للمنتدى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً