العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

الرجوب يعتبر ان "الكرة في ملعب" إسرائيل غداة اجتماع لجنة الفيفا

زوريخ (سويسرا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتبر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب بأن الكرة باتت في ملعب إسرائيل غداة اجتماع لجنة الرقابة خصص للنزاع حول اندية المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية.

وقال الرجوب في تصريح لوكالة فرانس برس في زوريخ "لا انتظر اي اتفاق" خلال اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي يعقد في المنامة في مايو/ أيار المقبل.

وتابع "السؤال الذي يطرح نفسه إذا ما كان الاسرائيليون سيحترمون القانون الدولي او الاستمرار في معاملتنا بوحشية. الكرة في ملعبهم"، مضيفا "ثمة فكرة واضحة عن خرق قوانين حقوق الانسان وقرارات الامم المتحدة وقانين الفيفا".

وتابع "انتظر بفارغ الصبر وآمل في ان يفهم الاسرائيليون بأن الوقت قد حان امامهم لتصحيح هذه الخروقات واحترام القانون الدولي".

وكانت لجنة الفيفا عقدت الأربعاء اجتماعا برئاسة الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل وحضور الرجوب ونظيره الاسرائيلي عوفر عيني.

واوضح الفيفا ان رئيسه السويسري جاني اينفانتينو لم يحضر اللقاء، بينما شاركت أمينته العامة السنغالية فاطمة سامورا في "جانب" منه.

ويطالب الاتحاد الفلسطيني بوقف 6 أندية في المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية، تلعب بدعم وادارة من الاتحاد الاسرائيلي، كونها تلعب على الاراضي الفلسطينية المحتلة العام 1967.

وقدم سيكسويل "مسودة عن تقرير نهائي يتضمن توجيهات محددة"، وأوضح فيفا ان الأطراف المعنية "ستعود" الى سيكسويل قبل تقديم التقرير النهائي في مؤتمر فيفا في مايو المقبل في البحرين.

وأشار مصدر مقرب من المحادثات لفرانس برس انها كانت "عاصفة".

وذكر المصدر نفسه أن سيكسويل قدم ثلاثة خيارات ممكنة: اتخاذ قرار للحفاظ على الوضع الحالي "على رغم المخاطر القانونية المترتبة"، منح فترة 6 أشهر للاتحاد الاسرائيلي "لتصحيح وضع الأندية الستة المعنية"، أو الدعوة لعقد "مفاوضات جديدة بين الطرفين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً