العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

الأوزبكية أوكسانا أليكساندروفنا ترفض الاعتزال وتؤكد قدرتها على الاستمرار حتى سن الخمسين

كشفت البطلة الأولمبية الأوزبكية أوكسانا أليكساندروفنا تشوسوفيتينا، الملقبة بأم لاعبات الجمباز على مستوى العالم، قدرتها على الاستمرار في ممارسة الجمباز حتى سن الخمسين.

وقالت أوكسانا (42 عاما) في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنها تشعر بحالة بدنية جيدة الآن وتحرص على الالتزام في التدريبات بشكل يومي، وهو الأمر الذي يمثل لها حافزا لمواصلة العطاء وممارسة رياضتها المحببة الجمباز، مضيفة أنها لا تضع نصب أعينها وقت محدد للتوقف أو الاعتزال.

وأضافت أوكسانا بسؤالها عن طموحاتها وأحلامها في المستقبل قائلة: "أسعى للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020) والفوز بميدالية، لرفع علم بلادي عاليا، وهذا فقط طموحي في الوقت الحالي لأنني لا أنظر للمستقبل كثيرا ولكن أركز على التدريبات والوقت الحالي".

وأشارت البطلة الأوزبكية إلى نيتها بأن تصبح مدربة بعد التوقف عن اللعب.

ومثلت أوكسانا ثلاث دول مختلفة، علما بأنها اللاعبة الوحيدة التي شاركت في سبع دورات أولمبية باسم الاتحاد السوفيتي العام 1992، ولعبت باسم أوزبكستان أعوام 1996 و2000 و2004 و2016 وباسم ألمانيا العامي 2008 و2012.

وعن هذا الأمر تقول أوكسانا: "بلدي الأساسي هو أوزبكستان وأحرص دائما على أن أرفع علمها في كل المحافل الدولية، وان سعيدة بتمثيل ألمانيا كإحدى القوى الكبيرة في الجمباز، وفي السابق كان للاتحاد السوفيتي اسما كبيرا وسمعة عالمية أيضا".

ونافست أوكسانا أيضا في عشر بطولات عالم للجمباز، وثلاث دورات في الألعاب الآسيوية وثلاث دورات ألعاب للنوايا الحسنة، وتحمل الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد من الميداليات الفردية في بطولات العالم في حدث واحد (تسع ميداليات في القفز).

وقالت أوكسانا التي تشارك في بطولة كأس العالم للجمباز بقطر للمرة الثانية أنها سعيدة للغاية بالاهتمام الكبير باللعبة في دولة قطر، مشيدة بالتنظيم المميز للحدث وحرص عدد كبير من أبطال العالم على المشاركة في البطولة.

وحول نيتها إنشاء أكاديمية لتعليم الصغار الجمباز في المستقبل، أكدت أوكسانا أنها لا تفكر في هذا الأمر بالوقت الحالي، لكن حبها الكبير للجمباز قد يجعلها تفعل أي شيء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً