العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

"الأناضول": السعودية تعتزم شطب ديونها المترتبة على العراق...وفتح الخط الجوي قريباً

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الخميس (23 مارس/ آذار 2017)، عزم بلاده شطب الديون المترتبة على العراق للمملكة، وفتح خط جوي بين البلدين.

وذكر الجبير وفقا لوكالة أنباء الأناضول، خلال لقائه بوزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، حسب الموقع الرسمي للأخير على الانترنت، على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد «داعش» في واشنطن، أن «زيارة الوفد العراقي للرياض برئاسة وكيل وزارة الخارجية، كانت جيدة لتفعيل حجم التعاون بين البلدين».

وكشف الجبير عن "نية السعودية إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق». دون ذكر حجم هذه الديون".

لافتاً الجبير إلى أن "المملكة العربية السعودية تعتزم فتح خط طيران من الرياض إلى بغداد والنجف، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

من جانبه أكد الجعفري، أن بلاده «ما تزال بحاجة إلى الدعم المالي، والمساعدات الإنسانية، وإعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية بعد تحريرها بالكامل من قبضة إرهابيي داعش».

أما عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي عباس البياتي، فبين أن «العلاقات العراقية السعودية شهدت تحسناً كبيراً خلال الأسابيع الماضية، خاصة بعد زيارة الجبير للعراق».

وأضاف البياتي، أن "فتح خط جوي بين العراق والسعودية تم بحثه خلال زيارة الوفد العراقي للسعودية... ونتوقع أن يتم وضعه حيز التنفيذ قريبًا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً