العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ

الحالة لاستغلال الفرصة التاريخية... والمنامة للتعويض والعودة

في انطلاق الجولة الثانية من المربع الذهبي لدوري السلة

من اللقاء الأول بين الحالة والمنامة
من اللقاء الأول بين الحالة والمنامة

فرصة كبيرة سانحة أمام الحالة مساء اليوم (الجمعة) من أجل حسم التأهل للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة، عندما يلتقي مع المنامة في المباراة الثانية في المربع الذهبي، بعد أن انتهت المباراة الأولى بفوز الحالة بصعوبة 84/82. ويعلم الحالة تماما أن فرصته اليوم تاريخية لاقصاء المنامة وبلوغ المباراة النهائية، وخصوصا أن فوزه في المباراة الأولى أهله للتقدم وعبور نصف المشوار وفوزه الثاني اليوم يعني تأهله.

في حين أن المنامة الذي أجرى تغييرا على مستوى الجهاز الفني بإقالة المدرب الصربي دراغان راكا والتعاقد مع المدرب الوطني عقيل ميلاد يدخل المباراة بشعور أكون أو لا أكون.

إذ لا مجال للتعويض أمام المنامة بعد مباراة اليوم ولا بد له من الفوز لتأجيل الحسم إلى مباراة فاصلة مع الحالة.

وقد أثبت الحالة في المباراة الأولى في الدور نصف النهائي أنه ليس بالخصم السهل من خلال الإمكانات الفنية الكبيرة التي يمتلكها وكذلك الروح العالية التي لعب بها الفريق وتركيزه منذ بداية اللقاء وحتى نهايته.

المباراة صعبة على الجانبين فإما إنجاز كبير للحالة بالتأهل على حساب حامل اللقب وإما عودة قوية للمنامة وتأجيل الحسم لمباراة فاصلة. ويقود الحالة المدرب الوطني الشاب أحمد جان الذي أثبت قدراته الفنية في قراءة المباريات والتعامل مع مجرياتها، إذ كان الطرف الأفضل في المباراة الأولى وتمكن من تسيير مجرياتها.

ويعول الحالة على تألق نجمه أحمد جمال في تسجيل الثلاثيات وفي الاختراقات، وكذلك على صانع ألعابه حسين سلمان الذي تطور كثيرا هذا الموسم، إلى جانب المتألق حسن القراشي والمخضرم ياسر بونفور والمحترف الأميركي لورن وود الذي سيطر على منطقة تحت السلة في المباراة السابقة ضد المنامة.

كما يمتلك الفريق عدة أوراق بتواجد أحمد علي حسين ومحمود عباس وبقية اللاعبين.

على الجانب الآخر، فإن المنامة بقيادة المدرب الوطني عقيل ميلاد لا شك في انه سيلعب بطريقة مختلفة وبروح جديدة من خلال التعويل على النجوم المتواجدين في الفريق. يعول المنامة على صانع ألعابه أحمد عزيز إلى جانب محمد حسين «كمبس» وحسن نوروز، بالإضافة إلى ميثم جميل والأخوين محمد ويونس كويد والعملاق أحمد نجف ومحمد قربان ومحمد أمير والمحترف الجورجي نيكولوز.

المنامة يمتلك تشكيلة قوية ما تحتاجه هو حسن التوظيف وهو ما يبرع فيه المدرب عقيل ميلاد.

العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً