العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ

مقتل 6 مسلحين و6 جنود في الشيشان خلال هجوم على وحدة أمنية

ذكرت مصادر رسمية ،اليوم الجمعة (24 مارس / آذار 2017)، أن قوات الأمن تعاملت مع هجوم مسلح على وحدة تابعة للحرس الوطني في الشيشان، ما أدى إلى مقتل ستة مسلحين بالإضافة إلى ستة من جنود.

وقالت وحدة مكافحة الإرهاب إن "مجموعة مسلحة مكونة من ستة أشخاص مجهولين نفذوا هجوما مسلحا على إحدى الوحدات العسكرية التابعة لروسفارديا(الحرس الوطني) في منطقة ناورسكي بجمهورية الشيشان حوالى الساعة الثانية والنصف صباح اليوم الجمعة، وخلال الاشتباكات المسلحة تم القضاء على جميع أعضاء العصابة".

وحمل المسلحون اسلحة نارية، وكان يرتدي اثنان منهم احزمة ناسفة وهمية.

واكد متحدث باسم روسفارديا لوكالة الانباء (تاس) الروسية إن ستة جنود لقوا حتفهم خلال صدهم للهجوم.
وتابع أن الهجوم اسفر ايضا عن وقوع اصابات.

ولم تتضح انتماءات المسلحين .

وتشهد منطقة شمال القوقاز الروسية ، التي تضم الجمهوريات المضطربة (الشيشان وداغستان وأنجوشيا) العديد من الهجمات التي يشنها مسلحون ضد الشرطة والقوات الاتحادية والمسئولين المحليين.

1054 10:54 ص

تنظيم "داعش" يتبنى الهجوم على قاعدة روسية في الشيشان

موسكو - أ ف ب

تبنى تنظيم "داعش" الهجوم على قاعدة عسكرية روسية في الشيشان والذي خلف ستة قتلى في صفوف قوات الامن الروسية، وفق مركز سايت الاميركي لرصد المواقع المتطرفة.

وأورد بيان للتنظيم نقله سايت ان ستة اشخاص "هاجموا قاعدة عسكرية للحرس الوطني الروسي" في شمال غرب الجمهورية المضطربة في القوقاز وخاضوا مواجهات مع الجنود الروس "لساعات عدة باسلحة خفيفة وقتلوا ستة جنود على الاقل" قبل ان يتم قتلهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً